You are currently viewing احدث التشطيبات والديكورات للشقق..تعرف على الأنواع وكافة الأسعار
مواصفات أعمال احدث التشطيبات والديكورات للشقق

احدث التشطيبات والديكورات للشقق..تعرف على الأنواع وكافة الأسعار

احدث التشطيبات والديكورات للشقق وللعقار مهمة جدًا لبرز جمال المكان سواء كان شقة أو محل تجاري أو شركة وكلما كانت بسيطة كلما كان المكان جميلًا وأنيقًا، ويتطلب ذلك العديد من الخطوات التي يجب على المالك إتباعها ولكن تختلف الديكورات عن التشطيبات تماما لأن هناك أشخاص يختلط عليهم الأمر بين التشطيبات والديكورات.

أعمال تشطيب وديكور منتهية بالكامل
أعمال تشطيب وديكور منتهية بالكامل

لذلك علينا الفصل بين انواع احدث التشطيبات والديكورات للشقق فهما فرعان متباعدان تمامًا وكل منهما يتطلب نفقات خاصة وخطوات معينة يجب إتباعها ويمكنه أيضًا الاستعانة بشركات تشطيب شقق من التشطيب والديكور للمساعدة في اختيار ديكورات المنازل من الداخل المناسبة والتشطيبات اللازمة .

مراحل تشطيب الشقة
مراحل تشطيب الشقة

اختيار احدث التشطيبات والديكورات للشقق من شركة “شطب”

هذا لأن هذه الشركات لا سيما شركة “شطب” تتمتع بأفكار مبتكرة وعملية وأيضا استشارية، فهي تستطيع استغلال جميع الأماكن بكل مهارة مما يعطي إنطباعًا جذابًا للمكان وعلى زوق المالك فذاك الموضوع محاط بالكثير من الأذواق المختلفة ولكن ليس بضرورة فمهندس الديكور يتطلب نفقات عالية بالإضافة إلى إمكانية تشطيب الوحدة دون الحاجة إلى مهندس ديكور.

دورة تشطيبات كاملة
دورة تشطيبات كاملة

وذلك إذا إعتمد المالك على عامل جيد ومبتكر وقد انتشر في هذه الفترة وجود شركات تشطيب شقق متخصصة في أعمال تنفيذ احدث انواع التشطيبات والديكورات للشقق تضمن الكهرباء والسباكة والدهانات وقطع الأثاث.

اعرف أيضا: لماذا “شطب” أفضل شركات تشطيب شقق بالتقسيط بالقاهرة؟

ومن المؤكد أن التشطيبات والديكورات أساس المكان لأنها يمكنها أن تبرز المكان أو تطمس معالمه لذلك على المالك الإهتمام به واستغلال كافة المساحات لإضفاء بعض الأناقة على المكان ومما لا شك فيه أن الإهتمام بالديكورات والتشطيبات أهم بكثير مما يتصور البعض لأن الناس يتعرفون على شخصيات وأذواق أصحاب المكان من خلال الديكورات.

احدث التشطيبات والديكورات للشقق
احدث التشطيبات والديكورات للشقق

انواع احدث التشطيبات والديكورات للشقق والأسعار

تختلف أنواع التشطيبات حسب الإمكانات والنفقات وتعتبر أهم من الديكورات وتتطلب نفقات أكبر منها فربما تصل نفقاتها إلى ما يقرب 70 % من النفقات وذلك لأنها أساس المكان وما يعطى للمكان رونق وجاذبية ولكن كل ذلك يعتمد على ذوق المالك، وتنقسم التشطيبات إلى عدة أقسام منها:

أقرأ أيضا: كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

 1: شقق بدون تشطيب

أي تباع وهي على الطوب الأحمر ويقوم مالكها بتشطيبها على حسابه الخاص وتكون عبارة عن أسقف وأرضيات وحوائط فقط، ويتم العمل عليها بالكامل وتوفير احدث ديكورات الشقق، ديكورات جبس، تشطيبات شقق من ديكورات منازل، دكيورات شقق للعرائس، أبواب خشب ثلاثية الأبعاد، احدث تصميمات هندسة ديكور نقاشه وتشطيب بالكامل، يتم تركيب أيضاً تصميمات المطابخ من مودرن وكلاسيك للحصول على العزل المائي وأيضاً درجات الحرارة.

اقرأ أيضاً: كتالوج متكامل لاحدث تشطيب لشقة العروسين 2022

تشطيب-شقق-على-الطوب-الاحمر
تشطيب-شقق-على-الطوب-الاحمر

2: شقق نصف تشطيب

تشطيبات شقق نصف تشطيب يُقصد به شقق تسلم بعد تأسيس الكهرباء والسباكة حيث إعداد مواسير الكهرباء بالحوائط وكذلك إمداد وصلات المياه والصرف الصحى الرئيسية وتركيب حلوق الابواب والشبابيك وها كله والوحدة على المحارة، ويتم مارعاة الديكور والتصميم الداخلي لعمل الحمامات والمطبخ، وأيضا دهانات حوائط خشب موسكي قشرة ارو أو جبسوم بورد، ديكورات حمامات صغيرة أو كبيرة، ديكورات شقق مودرن وتشطيبات شقق مودرن للحمام والمطبخ، ديكورات غرف نوم للشقق والفلل، ارضيات hdf، تواصل مع شركة شطب أفضل شركات الديكور والتصميم الداخلي والخارجي في مصر لمعرفة تكلفة احدث التشطيبات والديكورات للشقق.

اقرأ أيضاً: افضل مهندس ديكور شقق في مصر

شقق نصف تشطيب
شقق نصف تشطيب

3: الوحدات المشطبة أو كاملة التشطيب

تختلف احدث تشطيبات الشقق الكاملة بحسب نسبة النفقات وتنقسم إلى أنواع منها، تشطيب كامل وتشطيب لوكس وسوبر لوكس والترا لوكس وديلوكس، كما أن الإختلاف بين كل من الأنواع السابقة هو الخامات المستخدمة فى دهانات الحوائط والأسقف وكذلك الأرضيات وأقل نوع فيما بينهم هو التشطيب الكامل حيث إستخدام أردأ أنواع الخامات فهو يعرف بالتشطيب التجارى وأعلى مستوى فيما بينهم هو الديلوكس حيث إستخدام أرقى الخامات من علامات تجارية معروفة وغالية كالرخام أو البركيه وكذلك الأبواب والشبابيك والأسقف والدهانات.

تشطيب-وديكور-شقق-صغيرة
تشطيب-وديكور-شقق-صغيرة

تكلفة احدث التشطيبات والديكورات للشقق

ارتفعت اسعار احدث ديكورات وتشطيبات شقق في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة وكذلك إرتفاع أجرة العمال حيث إرتفعت بنسبة لتصل إلى ما يقرب 80% حيث يصل سعر تشطيب الشقة ال 100 متر من 120 إلى 100 ألف تقريبا، “وتختلف الأسعار على حسب المواد الخام المطلوبة وعلى حسب اختلاف اسعار تشطيب شقق حيث يمكن للمرء تشطيب شقته بـ 50 ألف أو أقل أيضا.

أقرأ أيضا: كيفية تأسيس كهرباء شقة بالتفاصيل والأسعار؟

مواصفات احدث التشطيبات والديكورات للشقق

بوجه عام يجب مراعاة معرفة كافة أنواع المواد المستخدة في كافة أعمال التشطيبات  وديكورات شقق من “كهرباء – سباكة نقاشة دهان .. الخ” كما يجب الاطلاع على التكلفة وجودة المواد قبل الشروع في البدء، لهذا تتيح شركة شطب خدمات الاستفسار عن كافة هذه الأمور قبل العمل وبشكل مجاني تماماً.

مواصفات أعمال احدث التشطيبات والديكورات للشقق
مواصفات أعمال احدث التشطيبات والديكورات للشقق

حيث تهتم الشركة بأن يكون العميل على بينة من كل شىء قبل العمل في ديكورات شقق، باستخدام الخامات في الدهانات من جبسون بورد، وأنواع أو كافة انواع الديكورات والسيراميك والكهرباء والأبواب والشبابيك ومفاتيح الكهرباء بكافة أنواعها وكل شىء في العقار سواء كانت تشطيبات فلل، عمل ديكورات شقق جديدة، احدث تصميمات شقق فى مصر.

اقرأ أيضًا: ما هي احدث ديكورات النقاشة وكيفية عملها عبر شركة شطب؟

لذلك يجب على المالك أن يضع خطة كاملة وشاملة لما سيتكلفه لتشطيب وحدته لأن ذلك سيتطلب منه جهد ووقت كبيران، كما عليه أن يضع في الحسبان أجرة العمال والصنايعية، كما عليه إختيار عمال الجيدين حتى يحصل على نتائج مبهرة كما يريد.

تشطيبات-كلاسيك
تشطيبات-كلاسيك

ولهذا ننصح من يريد عمل احدث التشطيبات والديكورات للشقق أن يتجه إلى شركات التشطيب والديكور مثل شركة “شطب” لتوفير الوقت والجهد والسعر أيضاً في تشطيب الشقة أو العقار ومعرفة التكلفة مجاناً وأيضاً لكافة الاستفسارات المتعلقة بكافة أنواع التشطيب من تشطيب شقق صغيرة وكبيرة بالكامل أو غرفة أو تشطيب حمامات صغيرة أو كبيرة، أو تشطيب كهرباء وملحقاتها أو ديكورات الحوائط الحديثة بالإضافة إلى تشطيبات شقق مودرن وكلاسيك وغير ذلك الكثير.

انواع الديكورات العصرية الحديثة   

تعتبر مرحلة الديكورات في تشطيبات شقق عصرية عملية تجميل للوحدة من حيث الشكل والحجم واللون كما أنها أصبح هناك ليونة فى إختيار الديكورات ووضعياتها فأصبح اختيار الديكور أمر في غاية السهولة والسلاسة فقد تلاشت تعقيدات نظام الديكورات والتى كانت موجودة في العصور القديمة كما أن بساطة الديكورات وترتيبها الجيد يفرض على المكان طابع أنيق وكلما كانت أفكارها مبتكرة كلما كان أجمل.

تشطيبات-وديكورات
تشطيبات-وديكورات

تختلف أنواع الديكورات ولكل منها مزاياه وهو ما يترك إنطباع عن الملاك لدى الزائرين سواء بالسلب أو بالإيجاب لأن إختيار الديكور يتم على أساس ذوق المالك فتختلف الأذواق باختلاف أنواع الديكورات فمنها الكلاسيكى والمودرن الفرنسي والإنجليزي ولكل نوع محبيه ومنها:

الديكور المودرن أو الحديث

تشطيب شقق مودرن أساسه المشغولات البلاستيكية والمعادن، وكذلك الوان النقاشه والأشكال الهندسية أو الزواية الحادة كما يقل استخدام الإكسسوارات والزخارف وكذلك يستخدمون الأقمشة السادة ويتميز ذاك النوع بصغر حجمه ومتعدد الألوان.

اقرأ أيضًا: باقات تشطيب الشقق 2021 | احصل عليها بأقل سعر عبر شركة شطب

كما يتميز تشطيب شقق مودرن بألوانه الجريئة كاللون البنفسجي والأحمر والأخضر والأبيض، كما يمكن دمج لونين معاً فى تصميم واحد، وديكورات شقق مودرن 2022 مليء بالكثير من التصميمات بالإضافة إلى استخدام الإكسسوارات الفضية والذهبية لإضفاء الطابع الكلاسيكي على العفش ويعتمد على الابتكار والبساطة.

اقرأ أيضاً: تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور

الديكور المودرن - احدث التشطيبات والديكورات للشقق
الديكور المودرن – احدث التشطيبات والديكورات للشقق

الديكور الكلاسيك

دائمًا ما يختار تشطيب شقق كلاسيك 2022 أصحاب الذوق الرفيع لأنه ذو طابع قديم وفخم وراقى كما أنه مستوحى من الطراز الإنجليزي والفرنسي ويدخل في تصنيع تشطيبات شقق كلاسيك أصلب وأجود أنواع الخشب البلوط الأصلي والزان وهذا ما يميزه لأنه عمره أطول من العفش المودرن.

احدث التشطيبات والديكورات للشقق الكلاسيك
احدث التشطيبات والديكورات للشقق الكلاسيك

ديكور رترو أو ديكور منتصف القرن

وهو من احدث تشطيبات الشقق التي ترمز لحقبة زمنية قديمة ويميزها الفن الراقي، فهي تضفي البهجة والسعادة على المكان، وهو بسيط للغاية وذو ألوان صاخبة ويستخدم فيه المعادن.

retro-or-mid-century-decor-ديكور-رترو
retro-or-mid-century-decor-ديكور-رترو

الديكور الانتقائي

وهو النوع الغالب فى العالم وهو عبارة عن إختيار أى قطعة أثاث ووضعها فى اى مكان بشرط أن تناسب المكان الموضوعة به وإعطاء لمسة تناسق وتميز للمكان وليس له قواعد.

selective-decor-الديكور-الانتقائي
selective-decor-الديكور-الانتقائي

الديكور الريفي

هو ديكور بسيط ومريح فهو يعتمد على تنجيد الكنب والمقاعد وكذلك الكراسى بالإضافة إلى إستعمال الألوان المريحة للعين وهو غير مكلف بالمرة ويتضح هذا النوع فى الأرضيات والحوائط ويغلب عليه إستخدام ورق الحائط ذات رسومات الورود والنباتات الطبيعية ويتسم هذا النوع بالاتزان في الألوان والوسائد ذات الزخارف اليدوية والأباجورات ذات الأطراف الذهبية ويطغى على إكسسواراته التناغم والتناسق.

country-décor-الديكور-الريفي
country-décor-الديكور-الريفي

الديكور الفرنسى

هو أشبه بالديكور الريفى ولكن يتميز بالألوان الهادئة والترابية وأثاثه الخشبي المزخرف فيوحي بالمنظر الطبيعى كما تتميز بأرضيات البورسلين المزخرف والمفروشات الثقيلة الأغطية الهادئة المزخرفة للسرير، كما يمكنك الاطلاع على احدث انواع الديكورات الحديثة للحوائط لعام 2022.

french-decor-الديكور-الفرنسي
french-decor-الديكور-الفرنسي

نصائح لعمل احدث التشطيبات والديكورات للشقق

إن الديكورات والتشطيبات عاملان مكملان لبعضهما كما أن إختيارهما يعتمد على ذوق المالك ومما لا شك فيه أنه يجب وجود توافق وانسجام بين التشطيبات والديكورات لذلك يقوم المالك بشراء الديكورات التى تلائم ألوان الدهانات أو أوراق الحائط كما يفضل ربط غرف الوحدة ببعضها لإضفاء بعض الانسجام ولكن بعض الناس يفضلون فرش كل غرفة بديكورات مختلفة لذلك من الضروري جعلها متقاربة.

احدث التشطيبات والديكورات للشقق
احدث التشطيبات والديكورات للشقق

ومن الضرورى إستخدام الديكورات المناسبة للوحدة وليست المحببة لمالك الوحدة حتى يستطيع استغلال كل مساحة بشكل مبتكر وجميل كما أن ذلك يعتمد على الميزانية التى يضعها المالك حيث يحدد الخامات التى سيشتريها لذلك عليه إختيار ما يناسبه دون اللجوء لما هو باهظ بغرض التباهي لأنه قد لا يناسب الوحدة التى يمتلكه.

نصائح لعمل احدث التشطيبات والديكورات للشقق
نصائح لعمل احدث التشطيبات والديكورات للشقق

فكلما كان إختياره بسيط كلما كان راقى ومناسب كما أن البساطة أصبحت شىء أساسى في إختيار الديكور المناسب بالإضافة إلى اعتدال ثمنه ونتيجة ذلك اتجه الكثير لشرائه وتختلف ديكورات الشقق عن ديكورات المكاتب أو الشركات عن الفنادق بمختلف أنواعها وعن الشاليهات والفيلات الصيفية.

ووردبريس › خطأ

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.