You are currently viewing ما هي أفضل أنواع الديكورات الحديثة للحوائط عند تشطيب شقتك؟
الديكورات-الحديثة-للحوائط-عبر-الرسم

ما هي أفضل أنواع الديكورات الحديثة للحوائط عند تشطيب شقتك؟

الديكورات الحديثة للحوائط من أكثر أنواع التشطيب تطورًا في الىونة الأخيرة نظرا لما طرأ على هذا النوع تحديدًا من تقدم مذهل، والجدير ذكره أن التطور هو أساس الحياة التى نعيشها ولذلك فهو يشمل أيضًا عالم ديكورات حوائط العقارات بكافة أشكالها والذي أصبح عالمًا مستقًلا ومتميزًا فى الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: باقات تشطيب الشقق 2021 | احصل عليها بأقل سعر عبر شركة شطب

والحوائط هى من أهم ما يميز أعمال ديكورات المنازل من الداخل والخارج، حيث أنها تشغل المساحات الأساسية داخل المنازل أو المكاتب أو الفنادق أو المستشفيات أو المدراس … إلخ كما أنها أساس إبراز شكل المكان وديكوراته الأنيقة والتشطيبات المميزة.

الديكورات الحديثة للحوائط عبر شركة “شطب”

الكثير منا عند التفكير في تشطيب عقار ما يخصه يتخيل في ذهنه ديكورات حديثة للحوائط بكافة أشكالها بل وأن ما يقع عليه التفكير هو تشطيب الحوائط من دهانات وأعمال ديكور حائط يناسب العقار مثل المنزل من أثاث داخلي وفرش وتصميم وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: ما هي احدث ديكورات النقاشة وكيفية عملها عبر شركة شطب؟

تعمل شركة شطب على توفير كافة انواع الاستفسارات والأسئلة والتصاميم والتكاليف أيضا المتعلقة بكافة أعمال التشطيب والديكور واختيار ما يناسب العميل في كل ركن من أركان البيت سواء كان تشطيب غرفة أو تشطيب حمام أو تشطيب حوائط، أو تركيب مفاتيح كهرباء أو تشطيب الكهرباء بالكامل وغيرها من الأعمال أو البيت كافة وعلى “الطوب الأحمر”.

أقرأ أيضا: كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

الديكورات الحديثة للحوائط
الديكورات الحديثة للحوائط

ولهذا عزيزي المستخدم عند اختيار ألوان الديكورات الحديثة للحوائط لابد من مراعاة نوعية الحجرة التى سيتم بها طلاء الجدران فمثًلا لو كانت الغرفة خاصة بالأطفال يكمن اختيار الألوان المبهجة والرسومات التى يحبها الأطفال مثل الشخصيات الكرتونية التى يحبونها مثل توم وجيرى، الأميرات … إلخ أما إذا كانت غرفة جلوس فيجب أن تكون الوان النقاشه هادئة تضفي نوع من الراحة النفسية والبهجة للغرفة، وتنقسم ديكورات الحوائط إلى ديكورات حوائط دهانات، ديكورات حوائط خشب، ديكورات حوائط جبس بورد، ديكورات حوائط مودرن، ديكورات حوائط كلاسيك، ديكورات حوائط ريسبشن.

أنواع الديكورات الحديثة للحوائط

1: ديكورات حوائط دهانات

أن الوان حوائط الديكور له العديد من الفوائد، ليس فقط من وجهة نظر معمارية بحتة ولكن أيضًا على مزاجنا ومعنوياتنا، مما يعزز النوم الأفضل في غرفة النوم عندما تستخدم بحكمة، وفي زمانا هذا في عام 2022 تطورت الألوان بشكل عام من ألوان داكنة وألوان كشمير، باستيل، وهي من أحدث صيحات ألوان ديكورات حديثة للحوائط.

أقرأ أيضا: تعرف على أفضل شركات تشطيب شقق في 6 اكتوبر.. “شركة شطب”

عندما يقرر شخص اختيار لون لطلاء ديكورات حوائط حديثة من دهانات الحوائط في ديكورات شقق او أي عقار لابد وان يكون لديه تصور كامل لجميع تفاصيل الديكورات الحديثة مثل لون الأرضية ونوعية الأثاث كلاسيك أم مودرن والوانه فمثلا لا يجب اختيار ألوان داكنة للمساحات الصغيرة من غرف نوم مودرن، ودائما ما يحاول مصممى الديكور إرضاء جميع الأذواق بشكل عام.

ديكورات نقاشه حوائط

فقد كان منذ وقت قصير اختيار الألوان في ديكور حوائط منزلك التى سيتم بها طلاء الجدران أمرًا صعبًا ومحيرًا لكن الآن أصبح الاتجاه في الديكورات الحديثة إلى الألوان الفاتحة التى تعطى شعورا نفسيًا مريحًا أو الألوان المستمدة من الطبيعة مثل الأزرق بدرجاته الذي يمثل لون السماء ومياه البحر ويشعر الانسان بالهدوء والنشاط ويقلل من التوتر.

 ديكور حوائط دهانات الأخضر الذي يمثل الأشجار وهو من الألوان التى تجذب العين ويعطى الشعور بالراحة النفسية والاسترخاء والانتعاش أما اللون الأصفر المستمد من الشمس فهو يرمز للطاقة الايجابية والمرح والتفاؤل والأمل فى الحياة ومن الألوان التى تعطى شعور بالراحة والهدوء والسلام النفسى لكل ديكورات حوائط حديثة، ويوجد أيضًا اللون الأبيض والوردى والبنفسجى والرمادى لذلك يجب تحرى الدقة فى إختيار الألوان كما يجب أن تكون ملائمة للمكان وما سيوضع به من أساس حتى يكون هناك نوع من الإنسجام بين جميع تفاصيل المكان، فديكورات حوائط ريسبشن لا تناسب ديكورات مطبخ مثلاً.

اقرأ أيضاً: أفكار تنسيق اللون الرمادي وما يناسبه من ألوان في الحوائط

ديكورات حوائط دهانات
ديكورات حوائط دهانات

2: بالصور ديكورات حوائط ورقية

شمل التطور في الديكورات الحديثة أيضًا ديكور الحوائط من “ورق الحائط” حيث أصبح الآن ثلاثى الأبعاد وعند شراء ورق الحائط لابد من مراعاة المقاسات جيدا وكذلك الألوان فيجب اختيار الألوان التى تتناسب وجميع ألوان الديكورات والأثاث مع العلم أن الألوان الفاتحة تعطى شعورًا بالراحة والدفء على المكان.

اعرف أيضا: لماذا “شطب” أفضل شركات تشطيب شقق بالتقسيط بالقاهرة؟

الرسومات الكبيرة تناسب مساحات الحوئط الكبيرة خاصة مع ديكورات حوائط ريسبشن كبير، أما الرسومات الصغيرة فهى أنسب للمساحات الصغيرة حتى يمكن للعين أن تراها بوضوح وهناك رسومات تغطى جميع نوعيات الغرف فمثلآ نجد أشكال مختلفة من ورق حائط التى تأخذ أشكالا هندسية وهي تناسب غرف المعيشة وأيضا قطع الأثاث، الكثير من الأفكار من ديكورات حوائط خشب مودرن أو غرف نوم مودرن من ديكورات حوائط كلاسيك كما أنه عملى جدًا فى تغيير شكل ديكورات الحوائط العصرية بألوانه وأشكاله البسيطة بالإضافة إلى أن سعره مناسب جدًا ولا يعد غالى.

ولايجب أن ننسى عند اختيار ورق الحائط في الديكورات الحديثة، اختيار نوعية قوية من الورق مصنوعة من مواد أشبه بالبلاستيك حتى يمكن غسله وتنظيفه بكل سهولة فقد ظهرت خامات جديدة لورق الحائط متطورة وعملية فهى سهلة التنظيف ولا تتسخ بسرعة كما هو الحال مع ورق الحائط العادى وأصبح هناك أنواع مختلفة من ورق الحائط حيث الرسومات المبتكرة والأشكال المختلفة والنقوشات البارزة والأشكال ثلاثية الأبعاد الأنيقة كما أنه لا يحتاج وقت طويل لوضعه ويمكن تغييره بسهولة فى المستقبل دون بذل أى جهده وبأقل التكاليف.

على الرغم من كل التطور والمواد الحديثة التى يُصنع منها ورق الحائط إلا أن هناك بعض الأماكن التى لا يُنصح أبدًا بلصق ورق الحائط فيها مثل المطبخ حيث درجة الحرارة العالية الناتجة من الأفران والبوتجاز التى يمكنها أحداث تلف فى ورق الحائط وكذلك الحمام حيث ان الرطوبة فيه تعد بيئة غير مناسبة للحفاظ على ورق الحوائط الحديثة.

اقرأ أيضاً: شاهد احدث ديكور حوائط الغرف لعام 2022

ديكورات-حوائط-ورقية
ديكورات-حوائط-ورقية

3: ديكورات حوائط جبس بورد

نالت تصاميم الحوائط الخاصة من الجبسون بورد على إعجاب الكثيرين في الفترة الأخيرة وتعتبر من احدث ديكورات حوائط وجدران ديكورات صيحات الموضة حيث أنها غنية بتفاصيل جميلة كما تنوعت أفكار وتصاميم الجبسون بورد لعمل حليات للحوائط كما أنه ليس مكلف وسهل التركيب ومضاد للحرائق ولا يتسخ بسرعة ويتميز بالصلابة والمتانة ويساهم فى إستغلال الحوائط خصوصًا الكبيرة حيث عمل مكتبات او أشكال هندسية بالجبس وذلك يضفي لمسة جمالية للمكان وهو من الديكورات الحديثة للحوائط.

أقرأ أيضا: احدث التشطيبات والديكورات للشقق.. تعرف على الأنواع وكافة الأسعار

كما أنه عملى جدًا كما يمكن إضافة بعض الديكورات مثل الديكورات الخشبية والأحجار والمرايا أو إستخدام البراويز، فمن أشكال ديكورات الجبس للحوائط الأرفف المفرغة وهي عبارة عن تفريغ فتحات فى الجبس وإستخدام الخشب لعمل شكل الأرفف بأناقة كما يمكن إضافة بعض الاكتب أو الإضائات الخافتة أو التحف أو ربما النباتات.

ديكورات-حوائط-جبس-بورد
ديكورات-حوائط-جبس-بورد

4: الرسم على الحوائط

إنتشر فى الآونة الأخيرة فن مبتكر وجميل لتزين الديكورات الحديثة للحوائط وهو الرسم على الحوائط كما أنه ديكور مميز يعطى للحائط شكل بديع وأنيق وإذا كان مالك المكان لديه موهبة الرسم وأدواته فمن الممكن أن يقوم بذلك العمل وأصبح هناك العديد من العمال الماهرين المتخصصين فى الرسم على الحوائط ذوي افكار مبتكرة ومبهرة، هناك الكثير من الرسومات والتى تناسب جميع الأذواق.

كما أن أسعارها متفاوتة وهي عملية ومميزة ويمكن إستخدام بعد الإكسسوارات لتضيف بعض الجمال للحائط وهناك أنواع مختلف من الرسم على الحائط وهي الكلاسيك والمودرن ورسم ثلاثى الأبعاد ومما لا شك فيه أن هنا كرسومات كثير جدًا ومختلفة مناسبة لجميع الغرف ولكن يجب وجود عامل ماهر متخصص فى ذلك حتى تحصل على نتائج مبهرة فالدقة والمهارة مهمة جدًا حتى لا تحدث أخطاء فى العمل.

الديكورات-الحديثة-للحوائط-عبر-الرسم
الديكورات-الحديثة-للحوائط-عبر-الرسم

5: ديكورات حوائط خشب

ديكور الحوائط الخشبي من أجمل أنواع الديكور وهو ينشق منه أيضا ديكورات حوائط خشب وهو الاكثر زيارة وأيضا اجمل اشكال صور ديكور المنزل، ديكورات حوائط مودرن، وهو يعد من الديكورات الحديثة للحوائط المميزة نظرا لأشكالها الجميلة ولسعرها المناسب لكافة الفئات فضلا عن أن لونها يعبر عن الطبيعة وعن الرقي والعراقة وهو مناسب للأثاث “الاستيل”، وتتميز بألوانها الداكنة من البني والبني الداكن والأصفر الفاتح والغامق والأسود الرمادي وغيره، وينصح باستعماله نظرا لأنه احدث الوان حوائط مصنوعة من الخشب الطبيعي وهي تعد من ألوان الطبيعة الخام.

اقرأ أيضاً: ارفف ديكور خشب ستجعل ديكور منزلك أكثر أناقة ورقي

ديكورات-حوائط-خشب
ديكورات-حوائط-خشب

6: الديكورات الحديثة للحوائط الحجرية

صور ديكورات حجرية من أحدث أنواع ديكورات الحوائط والجدران وهي تستخدم عن طريق استعمال أنواع من الأحجاز لتزيين الحوائط والجدران وهي مناسبة ولا تكلف الكثير، وينصح بها من قبل مصممي الديكور وشركات التشطيب مثل شركة شطب للديكورات لأفضل تشطيبات نقاشه حوائط، كما يمكن عمل ديكورات حجرية بسهولة وصنع اللوحات الفنية لعمل عنصر لديكور خلاب ومميز، كما أنها مناسبة للديكور الكلاسيكي وخاصةً ديكورات حوائط ريسبشن، ويمكن صنع أنواع من المدفآت الحجرية بها فضلا عن ألوانها الجذابة من الأسود والبني وبكافة درجاتهم، وتستخدم أنواع قيمة تعد أكثر سعرًا من الأحجار مثل أحجار الرخام والجرانيت.

ديكور-حوائط-الحجر
ديكور-حوائط-الحجر

7: المرايا من الديكورات الحديثة للحوائط

من المعلوم أن المرايا باستطاعتها كعل المكان أكبر! ولهذا هي من أكثر الأشكال التي تستطيع جعل ديكور المكان أكثر روعة وجمالا من خلال الأشكال العديدة لهذه المرايا فضلا عن أحجامها المتعددة وأشكالها المربعة والمثلثة والمستطيلة.

المرايا-من-الديكورات-الحديثة-للحوائط
المرايا-من-الديكورات-الحديثة-للحوائط

8: النباتات لأحدث أشكال ديكورات الحوائط العصرية

لعل اختيار ديكور البناتات في الديكورات الحديثة بمختلف أشكالها وأنواعها من نباتات طبيعية وصناعية هي الشكل الأنسب للعقارات التجارية كما إنها فعالة في تزيين الغرف الصغيرة في ديكورات المنزل، وتستعمل هذه الأداة مؤخرا بشكل واسع في مختلفة أنواع التشطيب ويكثر عليها الإقبال من كافة محبين الطبيعة واشكالها مثل الغابات وأماكن الطبيعة الخلابة، كما إنها فرصة صالحة لتوفير المزيد من نسب الأوكسجين وخاصة لكبار السن.

النباتات-لأحدث-أشكال-ديكورات-الحوائط-العصرية_
النباتات-لأحدث-أشكال-ديكورات-الحوائط-العصرية_

اقرأ أيضاً: أحدث ديكورات المنازل

نصائح لاختيار الديكورات الحديثة للحوائط

الديكورات العصرية للحوائط هى أهم شىء بالمكان لأنها تبرز ما فيه من جمال وأناقة كما أنها أكبر شىء لذلك يجب الإهتمام بها حتى نعطى للمكان ما يستحقه من جمال واناقة وبهجة سواء بالدهان أو الجبسون بورد أو بالرسم على الحوائط بجميع أشكاله وألوانه أو بورق الحائط بمختلف ألوانه وأشكاله وزخرفاته المميزة، من المؤكد أن الأذواق تختلف بين ما هو أجمل ولكن فى جميع الأحوال هناك مجال لوضع بعض اللمسات الرائعة للمكان حيث الديكورات والإضاءة.

كما أن من الضرورى الإختيار بعناية والدقة فى التنفيذ والتى تحتاج عامل ماهر متخصص ومتمكن من عمله لينتج ديكورات مبهرة كما أن ديكورات الحوائط من أهم مميزات المكان بما أنها أساس أى مكان لذلك يجب الإعتناء بديكوراتها عناية خاصة فإهمال الحوائط أو التقصير فى ديكواتها قد سؤثر سلبًا على الشكل النهائى للمكان مما يجعل المكان غير مريح.

بما أن التطور سنة الحياة فقد تطورت ديكورات الحوائط وخاماتها لتكون الديكورات الحديثة عملية ومبهجة ومريحة كما دخل السيراميك فى ديكورات الحوائط خاصة السيراميك المزخرف برسومات وألوانة غاية فى الروعة فهناك من يقوم بتركيب السيراميك على حائط واحد ودهن الباقى حيث يستخدم ألوان مناسبة فيصبح الحائط بمثابة لوحة جميلة مع ديكورات حوائط حديثة، وتتعدد وتختلف الأفكار وخصوصًا الأفكار المبتكرة مما يجعلنا نفكر كثيرًا قبل إختيار الديكورات وخاماتها وتصميماتها.

هذا المنصب 6 تعليقات

  1. Avatar of يحيى اشرف
    يحيى اشرف

    نصائح مفيدة جدا انتو شركة محترمة

    1. Avatar of imbaby
      imbaby

      تسلم يا فندم

  2. Avatar of احمد مجدي
    احمد مجدي

    كلام مفيد جدا شكرا ليكم

  3. Avatar of Nader
    Nader

    Thx

    1. Avatar of imbaby
      imbaby

      wel

    2. Avatar of imbaby
      imbaby

      اشكرك

التعليقات مغلقة.