You are currently viewing تشطيب شقق دهانات وانواعها.. تعرف عليها عبر شركة شطب للديكور
تشطيب شقق دهانات وانواعها.. تعرف عليها عبر شركة شطب للديكور

تشطيب شقق دهانات وانواعها.. تعرف عليها عبر شركة شطب للديكور

تشطيب شقق دهانات 2022 تعد من المراحل النهائية في التشطيب المنزلي كما أنها من أهم الأمور الهامة الذي يجب أتمامها للحصول علي ديكورات نقاشه رائعة مميزة للمنزل العصري حيث يؤدي الدهان بطبيعة الحال على إظهار جمال المكان.

تشطيب شقق صغيرة 2021 | تعرف على خطوات “التوضيب” عبر شطب

يجب عليك التأني جداً عند إختيار ألوان الطلاء كما يمكنك الاستعانة بشركة شطب لاختيار اللون والدهان الصحيح لما له من دور بارز في إبراز تفاصيل المنزل لذلك يتوجب عليك إختيار أنواع الدهانات المتناسقة مع ديكور المنزل لتحصل علي شكل عام مريح للنظر متوافقا مع أحدث صيحات الموضة العالمية من الديكورات العصرية لذلك يجب عليك اختيار نوع مناسب من تشطيب دهانات، مع معرفة جميع مميزات، عيوب كل أنواع الدهان، ولذلك سنتعرّف اكثر على تشطيب شقق دهانات بالصور.

أقرأ أيضا: كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

تعريف تشطيب شقق دهانات أو الطلاء

يتم تعريف الدهان أو الطلاء علي أنه تلك الطبقة التي يتم وضعها فوق الأسطح من الجدران أو الأسقف، الأرضيات، المعادن كما تعد مرحلة الدهان من المراحل الأخيرة في بنية الأسطح كما تتميز الدهانات بالعديد من المميزات التي من الصعب حصرها حيث تعمل تشطيب دهانات بدورها على حماية الأسطح من العوامل الجوية أو التأثيرات الخارجية بالإضافة إلى أنها تضفي العديد من لمسات الجمال على الجدران أو الأسطح.

اقرأ أيضا: شركة شطب لأفضل وأشهر تشطيبات ديكورات النقاشة وعمل الدهانات

تتكون الدهانات من بودر عائم في منتصف سائل فبمجرد وضع مادة الدهان على الأسطح تتحول تلك الطبقة الرقيقة إلى صلبة، ملتصقة بالجدران أو الأسطح كما تأخذ طبقة الدهان صلابتها، قوتها من عدة عوامل منها اتحاد طبقة الدهان مع الأكسجين الموجود في الهواء أو عن طريق التبخر أو بفعل التغيرات الكيميائية أو قد يكون بواسطة التسخين.

 أنواع تشطيب شقق دهانات 2022 

يوجد العديد من أنواع الطلاء التي يمكنك الاختيار من بينها ما تشاء من تشطيب دهانات شقق كما تتكون جميع الدهانات من مكونات أساسية، هي: (القواعد، المكونات، الوسيط، المواد المساعدة) كما أن جميع الدهانات لابد من أضافة لها قواعد بيضاء ما عدا الألوان القاتمة جداً مثل الأسود علي سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: ما هي احدث ديكورات النقاشة وكيفية عملها عبر شركة شطب؟

يوجد العديد من أنواع الدهانات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ما تريد من هذة الأشكال: الدهان الزيتي، البلاستيك،ورق الحائط، دهان الجير، الدهان بالترخيم، الدهان بالتعتيق، الدهان المخملي بالأضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى الشهيرة منها المائي، السليلوز أو المعروف تجارياً باسم ( الدوكو أو الناري).

 الدهان الزيتي لتشطيب شقق دهانات:

يتميز هذا النوع من الدهانات أن عليه إقبالا كبيراً جداً من قبل الكثير من الأشخاص، ذلك بسبب عدد من المميزات الهامة التي تجعله في المقام الأول في تشطيب دهانات بالنسبة للكثير حيث يتميز بلمعة خاصة جداً تعطي رونقاً فاخراً للمكان، كما أنه يتميز بأنه سهل التنظيف، لديه القدرة علي تحمل الرطوبة العالية، مقاوم جيداً لتأثير العوامل الخارجية.

عيوب الدهان الزيتي: من أشهر عيوب الدهان الزيتي بأنه لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة، قد تتغير الألوان مع مرور الزمن فقد تبهت الألوان أو تصفر، كما أنه يستغرق الكثير من الوقت حتي يتم امتصاصه اي أنه لا يجف بسهولة.

يوجد لهذا النوع ثلاث من الأشكال: الزيتي اللامع، الدهان الزيتي النصف لامع، الطلاء الزيتي المط.

تشطيب شقق دهانات الزيتي
تشطيب شقق دهانات الزيتي

 الدهان البلاستيك:

يرحب بهذا النوع من الدهانات العديد من مصممي الديكور وخبراء التشطيبات في عملية تشطيب دهانات شقق؛ ذلك بسبب أنه يمتلك العديد من المزايا حيث يتميز بأنه سهل التركيب كما يوجد له العديد من الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها ماتريد كما يتميز هذا النوع بأن ألوانه ذات درجات متفاوتة من اللمعان لكي يناسب جميع الأذواق كما أنه رخيص الثمن مقارنة بالاسعار الأخري كما من أهم مزاياه أنه سهل التنظيف، كما أنه سهل الأمتصاص اي انه يجف بسرعة في وقت قياسي.

عيوب دهان البلاستيك: لا يتحمل هذا النوع من الطلاءات الرطوبة العالية، لا يستخدم في دهان الأسطح الخشبية.

كما يوجد من هذا النوع ثلاث أشكال: الطلاء اللامع، الطلاء النصف لامع، الطلاء المطفي.

الدهان البلاستيك
الدهان البلاستيك لتشطيب دهانات شقق

 ورق الحائط:

يفضل استخدام هذا النوع كبديل للدهان في تشطيب شقق دهانات، فقد يرغب البعض في عمل شئ جديد أكثر إبداعية من الدهان العادي التقليدي كما يوجد ورق الجدران برسومات عديدة من تشطيب الوان شقق، أشكال متنوعة تعطي لمسة من السحر، الجمال علي جدارن الغرف حيث يمكنك اختيار اي شكل تريد الحصول عليه من هذا النوع من الدهانات.

اقرأ أيضا: انواع الوان طلاء الجدران.. ما هي أحدث الإطلالات ونصائح الاستعمال؟

أهم مميزات ورق الحائط أنه يساعد علي اخفاء اي عيوب في الجدران، كما أنه مقاوم للمياة، سهل التنظيف أيضاً كما يمكنك تغييره أو تبديله في اي وقت كما أن اسعاره زهيدة للغاية يستخدم أيضاً في غرف النوم، غرف الصالون، غرف الأطفال تستطيع بكل سهولة أيضا تغييره، اختيار أشكال آخري أفضل .

عيوب ورق الحائط: يمكن خدشه بكل سهولة خاصة في غرف الأطفال، وهذا خلاف تشطيب دهانات.

ورق الحائط
ورق الحائط

 دهان الجير:

يعد دهان الجير من أقدم أنواع الدهانات ويعتبر ايضا اجمل تشطيب شقق دهانات كما أنه يستخدم بشكل قليل جداً، ذلك بسبب عدة أسباب من أهمها : سهولة تشققه في وقت سريع كما أنه صعب التنظيف بالإضافة إلى أن أسعاره رخيصة مقارنة بالاسعار الأخري كما أنه يستخدم بشكل أكبر في دهان المخازن.

تشطيب شقق دهانات الجير
تشطيب شقق دهانات الجير

 الدهان بالترخيم:

يعتمد هذا النوع من الدهانات علي الرخام بشكل خاص حيث يعطي الجدار، الأسطح شكل جذاب للغاية أثناء تشطيب دهانات، مما يعطي أنطباعا بالفخامة، الأناقة من أهم مميزاته أنه يستخدم في جدار واحد فقط من الغرفة بالإضافة إلى أنه يعطي رونقاً جميل للغرفة لكي لا يطغى على باقي ديكور المنزل.

من أشهر عيوب الدهان بالترخيم : أن اسعاره باهظة جدا.

الدهان بالترخيم
الدهان بالترخيم

 الدهان بالتعتيق:

أحد اشكال تشطيب شقق دهانات يستخدم مع هذا النوع من الدهانات أدوات خاصة محددة تساعد في إبراز جمال الجدران، الأسطح التي تتناسب مع ديكورات المنزل الأخري كما يتميز الدهان بالتعتيق أن له العديد من الأشكال، التصميمات المتعددة بما يتناسب مع جميع الأذواق في تشطيب دهانات، كما أنه يستخدم في رسم تصميم فني علي الجدارن ليضفي لمسة من الكلاسيكية الفاخرة، الأصالة العريقة.

الدهان بالتعتيق
الدهان بالتعتيق

 الدهان المخملي :

يتميز الدهان المخملي أنه من أفضل أنواع الدهانات الحديثة، الإبداعية حيث يتميز بأن له اشكال، تصميمات، ألوان عديدة، مختلفة كما أن هذا النوع يستخدم في غرف الاستقبال، الصالون حيث يضيف الدهان المخملي علي المكان لمسات من الجمال، الروعة.

تشطيب شقق دهانات المخملي
تشطيب شقق دهانات المخملي

أقرأ أيضا: كيف تنسق أعمال الدهانات بالكمال؟

 الدهان اللؤلؤي:

يتميز هذا النوع أنه يعطي إحساساً بالجمال علي الأغلب بالأضافة إلى أنه يضفي مظهراً أنيقاً، لامعا علي الجدران، لذا ننصحك باستخدامه في تشطيب دهانات منزلك.

 الدهان التيشنتو:

يضفي الدهان التيشنتو علي الجدران الداخلية التصميم المخملي.

 دهان الماركوبولو:

يستخدم هذا النوع من الدهانات علي الجدران الداخلية حيث يضفي عليه اللمعة الصحراوية.

 دهان الكابريس :

يعطي هذا النوع من الدهانات علي الجدران درجة شديدة من اللمعان كما أن طلاء الكابريس يحمي الجدران من التعرض للرطوبة.

 أسعار تشطيب شقق دهانات

أسعار تشطيب شقق دهانات من ماركة سكيب:

  1. سعر 1 يوتن ديروسان يصل متوسط سعره إلى حوالي 110 جينه.
  2. تصل تكلفة سعر 1 يوتن فينوماستك إلى حوالي تقربيا 315 جينه.
  3. سعر 3 سابيس 700 يكلف حوالي 200 جينه.
  4. يصل متوسط سعر 4 باكين 888 إلى حوالي 190 جينه
  5. سعر 4 باكين 777 يصل إلى حوالي 155 جينه.
  6. سعر 4 باكين 666 يكلف حوالي 75 جينه.
  7. يصل متوسط سعر 1 ليكه باكين إلى حوالي 65 جينه.

أقرأ أيضا: ‫خطوات اعمال الدهانات‬‬.. ما هي الطرق الصحيحة الواجب توافرها؟

 أسعار تشطيب شقق دهانات من ماركة جوتن:

  1. يصل متوسط سعر جردل سايتون إلى حوالي 250 جينة مصري.
  2. يتكلف جردل لاتكس سلير 1800 إلى حوالي 240 جينة مصري.
  3. سعر جردل معجون من الاكريلك يصل إلى حوالي تقريبا 120 جينة مصري.
  4. سعر جردل بوند 2000 يصل إلى حوالي 400 جينة مصري.
  5. سعر جردل ساي مط 100 يصل تكلفته الإجمالية حوالي 210 جينة مصري.

بعد أن تعرّفنا على تشطيب شقق دهانات بالصور، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن فشركة “شطبللتشطيبات والديكورات يمكنها مساعدتك في تصميم منزلك المثالي بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل الأسعار على الرقم التالي 01008832999.