You are currently viewing كيفية تنسيق و اختيار الوان الدهانات للحائط والجدران 2020
كيفية تنسيق و اختيار الوان الدهانات للحائط والجدران 2020

كيفية تنسيق و اختيار الوان الدهانات للحائط والجدران 2020

تعتبر عملية الدهان لجدران المنزل من أكثر الخطوات الملفتة للانتباه وتعد من أكثر الخطوات المتعلقة بالراحة النفسية والهدوء في المكان، فمن الممكن أن تجعل من بيتك لوحة فنية رائعة بيها تناغم وتجانس في الألوان ومن الممكن أن تسبب مشاكل وعصبية وعدم الراحة النفسية، فكيفية تنسيق و اختيار الوان طلاء الجدران الدهانات والطلاء للجدران وكيفية تنسيق ألوان الأثاث مع الدهان، من أهم ماتحتاج لمعرفته عند التشطيب.

شركة شطب للديكور تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات والطرق التي تساعد في الحصول على طلاء وألوان مميزة بينها التجانس وملائمة مع الاثاث وتظهر في النهاية كلوحة فنية رائعة، إختر ما يتناسب مع المكان وعلينا سرعة التنفيذ والطلاء فورا.

طرق تنسيق و اختيار الوان الدهانات

هناك عدد من الخطوات التي لابد من السير عليها عند القيام بعملية تنسيق و اختيار الوان الدهانات للمنزل أو الفلل، خطوات الطلاء لم تكن بشكل عشوائي بل تحتاج لإتباع عدد من الأسس المطلوبة:-

  • طلاء الغرف الصغيرة والأماكن الصغيرة والزوايا الضيقة المتواجدة في المكان، تحتاج إلى إختيار اللون الفاتح، فهذه الأماكن تظهر أكثر وسعا وخاصة اللون الأبيض وطلاء الباستيل فهذه الألوان أثبتت قدرتها على توسيع المكان وظهور المكان واسع ويسبب الراحة النفسية أكثر من استخدام الألوان الغامقة.
  • طلاء الأسقف، الأسقف تحتاج دائما إلى اللون الفاتح فهذا اللوم من أكثر ما يجذب الإنتباه لأنها من ألوان الضوء وتساعد على إيحاء أن السقف عالي ومرتفع، استخدام الألوان الغامقة يسبب ضيق للمكان.
  • الألوان التي لها علاقة بالهدوء بشكل كبير وتتلائم مع غرف الأطفال اللون الوردي واللون الأزرق واللون البنفسجي والوردي.
  • الألوان الموحدة من الأبيض والأسود والرمادي بينهم وبين أي قطعة من الاثاث انسجام وتناغم، فهذه الالوان تعرف بأسم الألوان المحايدة لأنها تتماشى مع كافة قطع الاثاث والديكورات، فتصبح مهمة تنسيق ألوان الأثاث مع الدهان أكثر سهولة.
  • عند اختيارك للون الغرفة لابد من اختيار تنسيق الوان الدهانات بشكل يتماشى مع استخدام الغرفة إذا كانت غرف النوم من الأفضل إختيار الألوان التي تدعو للاسترخاء أو غرفة السفرة أو غرفة الأطفال.
  • التنسيق بين الألوان الفاتحة والداكنة عليك أن تختار من بينهم لحجم الغرفة، الغرف الواسعة من السهل أختيار اللون الداكن أم الغرف ذات المساحة المحددة لألوان الداكنة تعطي إحساس بالضيق.

اقرأ أيضاً: شاهد جمال درجات اللون الرمادي في الدهانات

خطوات يجب مراعاتها عند القيام بعملية تنسيق و اختيار الوان الدهانات
خطوات يجب مراعاتها عند القيام بعملية تنسيق و اختيار الوان الدهانات

خطوات يجب مراعاتها عند القيام بعملية تنسيق و اختيار الوان الدهانات

نظرا لان شركة شطب للديكور والخدمات قامت بعدد من خدمات الدهان في عدد من الأماكن والغرف فمن أكثر ما لفت إنتباه الشركة ويقع بها عملائنا في المكان ما يلي:-

  • استخدام الألوان الزاهية والتي تساعد على جذب الإنتباه على حائط أو سقف فهي تبعث الطاقة في المكان وتزيد من الطاقة الإيجابية.
  • مراعاة التناسق بين الألوان في مكان واحد وليس في غرفة واحدة وتنسيق ألوان الأثاث مع الدهان، فلابد أن تكن الألوان مرتبطة ما بين بعضها لبعض في الغرفة مثل الأصفر والبنفسجي والأخضر.
  • الهدوء والانسجام وانبعاث الراحة النفسية من أكثر ما يسعى الفرد في تواجده في المنزل إختر الألوان على حسب العفش والمساحة.
  • قطع الاثاث والديكورات والسجاد والموكيت له دور كبير في اختيار الاثاث المتواجد بالمكان، فلابد من تنسيق الوان الدهانات التي تتناسب مع المكان بشكل ملائم.

قم بمشاهدة العديد من الكتالوجات والمعارض ومشاهدة الألوان التي يتم تركيبها مع بعضها البعض وكيفية إختيار الألوان وتجانسها مع بعضها البعض، ماهو نوع الاثاث الذي تقوم بشراءه ومساحة وارتفاع الأسقف، كل ذلك يعد من العوامل الهامة عند اختيار الألوان، مرحلة الدهان بكل تفاصيلها هامة للغاية فمن الممكن أن تجعل من شركة شطب الساعد الأيمن للقيام بمهام الدهان ومساعدتك في الاختيار.

اقرأ أيضاً: الوان دهانات الحوائط 2022

نصائح تساعدك عند تنسيق و اختيار الوان الدهانات لجدران المنزل
نصائح تساعدك عند تنسيق و اختيار الوان الدهانات لجدران المنزل

نصائح تساعدك عند تنسيق و اختيار الوان الدهانات لجدران المنزل

فيما يلي مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعدك على إختيار الألوان في المكان وتساعد على سهولة التنسيق بين الألوان وتنسيق ألوان الأثاث مع الدهان والفهم عند الإختيار، إذا تم التعامل مع الشركات أو العمل بمفردك:-

  • الاستفادة من شبكات التواصل الإجتماعي في اختيار الألوان وتنسيق الوان الدهانات.
  • ديكورات الغرف وتناسق الألوان ولون الاثاث الفاتح ما هي أكثر الألوان التي تتماشى معها وهكذا.
  • عجلة الألوان وتتدرج الألوان من أكثر ما يساعد على رؤية واضحة للالوان مع بعضها لبعض.
  • تدرج الألوان من الخطوات التي تساعد على تنسيق الألوان في الغرف والأماكن الواسعة والضيقة.
  • من السهل أن يتم استخدام الألوان المحايدة ولكن هذه الخطوة تعتبر من الخطوات التقليدية التي يقوم بها عملائنا في المكان.
  • الألوان المحايدة من أكثر الألوان التي تليق على الغرف والحمامات وتعطي الشعور بالراحة النفسية والاسترخاء والتناغم والتماشي بين كل الديكورات المتواجدة في المكان.
  • اختر قطع الاثاث التي تسهل عليها اختيار الألوان واختر الألوان التي تتماشى مع الأثاث بمنتهي السهولة حتى في المستقبل إذا تم تغير قطعة من العفش لا تحتاج لتغير الدهانات.
  • الألوان الفاتحة دائما تعطي مساحة كبيرة حتى لو كانت الغرف ضيقة والألوان الغامقة الداكنة تقلل من المساحات، الألوان الفاتحة من السهل أستخدامها في كل مكان أما الألوان الغامقة يجب استخدامها بحذر.

نصائح عند الاتفاق على اختيار لون الدهان:-

عند القيام بالاتفاق على الدهانات لابد من القيام بالخطوات التالية:-

  • القيام بالاتفاق مع الشركات التي تقوم بإختيار الألوان وشراء الألوان الخاصة بالدهانات حتى لا تتعرض للغش التجاري.
  • الألوان المتفق عليها في الدهانات لابد أن تتم على أيدي محترفين ومتخصصين في الدهان وعمل الطبقات الخاصة ما قبل الدهان من معجون وصنفرة.
  • إذا قمت بشراء الدهانات فعليك أن تختار الألوان في وضوح النهار وتنسيق ألوان الأثاث مع الدهان.

تذكر أن الإضاءة والمفروشات تلعب دور هام في إظهار لون وجمال الدهان، فعند اختيارك ألوان المنزل فأنت لا تقم بعمل كافة الإضاءات ولكن أختر الأريح لحياتك وما يجعلك تعيش في راحة نفسية وهدوء.

أخطاء يقع فيها عملائنا عند اختيار ألوان الجدران

هناك العديد من الأخطاء المختلفة التي يقع فيها العديد من عملائنا عند القيام بعملية تنسيق و اختيار الوان الدهانات الخاصة بالجدران من أهمها ما يلي:-

  • الخوف من اختيار الألوان الغير مستخدمة من قبل أو الإقبال على الألوان الجريئة.
  • تخفيف اللون إذا كان اللون فاتح وإضافة اللون الرمادي يكن بدرجات، فنجد بعض الأفراد يقومون بإختيار الألوان الفاتحة وتغميق اللون بشكل أكبر ما يكن باللون الرمادي.
  • أختر اللون المحاورية أو ما تعرف بلغة العاملين الألوان الخفيف التي تتلائم مع السجاد والجدران والفرش، فظهر في النهاية كلون تقليدي.
  • عند القيام بإختيار الألوان لابد أن تأخذ في الاعتبار الفرش والأرضيات والديكورات والاكسسوارات، فنجد أن معظم الشركات تهتم بالطلاء فيما بعد تفكر في العفش والديكور، فتنسيق ألوان الأثاث مع الدهان من أهم عوامل فخامة ديكور المنزل وجماله.
  • اختيارك للألوان لابد من التأكد من أن هذا اللون يستمر فترة طويلة على الجدران و التعايش والعيش به، فلا ياخذ العميل في الاعتبار أشعة الشمس والإضاءة.
  • طبقة التي يتم القيام به قبل الدهان هناك العديد من عملائنا لا يقومون به، فيظهر لون الدهان على الجدران غير واضح، فإذا كانت أول مرة دهان نجد اللون فاتح للغاية وإذا كان هناك لون من قبل فنجد اختلاط الألوان مع بعضها لبعض.
  • اختيار الألوان المتناقضة بين الغرف، فتشعر أن هناك أختلاف تام بين كل غرفة من الغرف وهذا أمر مثير للأعصاب و يتسبب في عدم الشعور بالراحة النفسية فيما بعد.