You are currently viewing ما هي افضل الوان طلاء الجدران 2022 المناسبة لغرف منزلك؟
ما هي افضل الوان طلاء الجدران 2021 المناسبة لغرف منزلك؟

ما هي افضل الوان طلاء الجدران 2022 المناسبة لغرف منزلك؟

الوان طلاء الجدران 2022 تعرف عليها عبر شركة شطب ليتسنى لك معرفة ما يناسب منزلك من دهانات حوائط وتشطيب شقق دهانات مناسبة فضلا عن عمليات تنسيق الألوان وخطوات اعمال الدهانات والطلاء بالتفصيل.

يعد تغيير لون دهانات المنزل وأيضا تشطيبات نقاشه له تأثير مباشر على راحتك النفسية ويمكن أن يساعدك أيضًا في جعل الغرف في المنزل أكبر أو أصغر، اعتمادًا على طبيعة اللون الذي تختاره من كتالوج ألوان طلاء الجدران 2022.

كيفية اختيار الوان طلاء الجدران؟

إذا كنت ترغب في إجراء بعض التعديلات على ديكور منزلك والتغييرات في لون طلاء الجدران، دعنا نلهمك اليوم بـ الوان طلاء الجدران مستخدمها في تلوين جدران المنزل، لمساعدتك على اختيار الفروق الدقيقة التي تبحث عنها. 

كيفية مزج الوان طلاء الجدران؟

حيث من الممكن مزج بعض ألوان طلاء الجدران 2022 مع بعضها البعض لتكوين ألوان أساسية وهي الحصول على لون معين نفضله ونرغب فيه، والألوان الأساسية هي: الأحمر، والأصفر، والأزرق، وعند المزج يتم تنسيق الوان طلاء الجدران ثانوية مثل الأخضر والبرتقالي والأرجواني، بالإضافة إلى العديد من الألوان الأخرى يمكن الحصول عليها عن طريق تعديلها كما في هذه الطرق:

يمكننا مزج الألوان الأساسية مثل الأصفر والأحمر والأزرق باستخدام سكين طلاء خاص وفرشاة خلط صغيرة ووعاء خلط كبير بالداخل.

كيفية مزج الوان طلاء الجدران
كيفية مزج الوان طلاء الجدران
  • الحصول على اللون الأخضر: عن طريق مزج اللونين الأصفر والأزرق في أجزاء متساوية، وخلطهما بسكين خلط، لتحقيق طلاء أخضر متجانس، ويمكن تغيير اللون عن طريق تغيير درجات ومقادير هذين اللونين، على سبيل المثال استخدام اللون البرتقالي الأصفر الدافئ والجمع بينه وبين اللون الأزرق الأرجواني الدافئ، مما ينتج عنه لون أخضر غامق، في حين أن استخدام الألوان الباردة الصفراء والأزرق ينتج لونًا أخضر لامعًا.
  • الحصول على اللون البرتقالي: عن طريق مزج ألوان طلاء الجدران 2022 مثل الأحمر والأصفر معًا والتلاعب بظلال الأحمر التي تميل إلى أن تكون من البرد إلى الأرجواني، بينما يميل الدافئ إلى البرتقالي وينتج البرتقالي الساطع عن طريق خلط الأحمر البرتقالي مع الأصفر الدافئ.
  • الحصول على اللون البنفسجي: وهو مزيج من اللونين الأزرق والأحمر معًا، ويتم اختيار لونه من خلال درجة اللون الأزرق البارد التي تميل نحو الأخضر، أو اللون الدافئ الذي يميل إلى اللون الأرجواني على سبيل المثال مزج اللون الأحمر البارد والأزرق الدافئ ينتج لونًا أرجوانيًا ساطعًا، بينما يؤدي خلط اللون الأزرق البارد مع الأحمر الدافئ إلى إنتاج أرجواني داكن.

اجمل الوان طلاء الجدران

تهتم العرائس والراغبين في تجديد ومتابعة موضة الألوان الجدران بالتعرف على الألوان الجديدة للجدران والاختيار منها حسب الأثاث والديكورات الحديثة التي أصبحت السمة الغالبة للعديد من الدهانات المنزلية الحديثة.

الوان طلاء الجدران 2021

لتزيين الغرف يعد اختيار الوان طلاء الجدران أمرًا شخصيًا، ولكن من المعروف أن استخدام لون معين في ديكورات الغرفة يغير طريقة تفاعل السكان مع المكان، وسوف نعرض الوان الجدران بالصور، ويجب معرفة أن ألوان الجدران لها تأثير على مشاعر السكان وزخارف الغرف، وذلك على النحو التالي:

انواع الوان طلاء الجدران الخارجية

  • اللون الأبيض: يعتبر هذا اللون من ألوان طلاء الجدران 2022 الرائعة والسيد لكل الألوان، فهو يضفي جمالًا طبيعيًا ورقيًا وبساطة في الشكل الخارجي ويمكن اعتباره من الألوان التقليدية إلا من يستخدمه فيُعتبر ذا ذوق عالي وجذابة الذوق،ويفضل استخدام هذا اللون لطلاء الجدران من الخارج مع البيوت صغيرة الحجم لأنه يعطي الانطباع بالحجم الكبير للمساحات الصغيرة ويمكن إدخال ألوان أخرى لإبراز جمالها بشكل أكبر.
  • اللون البني:هذا اللون هو المفضل لدى الكثير، وهو قريب من لون الكاكاو الغامق الذي يعطي إحساسًا بالدفء وأفضل في الأفق من اللون الأسود، ويفضل استخدامه في المنازل ذات السطح الكبير لإبراز حجمه، يمكن أيضًا أن تدخل مشتقات اللون البني لإضافة بعض اللمسات الجذابة.
  • اللون الأزرق:هو من الألوان المبهجة وتريح العين أثناء النظر إليها، وتعمل على تهدئة الأعصاب وهو من الألوان التي تضفي شعوراً بالحرية والتفاؤل والأمل، ويمكن أن يكون لون آخر يضاف من مشتقات اللون الأزرق أو إضافة اللون الأبيض للنوافذ.
الوان طلاء الجدران من الخارج
الوان طلاء الجدران من الخارج

الوان دهان الجدران لغرف النوم

إذا كنت ترغب في خلق روح عصرية والبحث عن الوان دهانات غرف نوم 2021، فعليك أن تضع في اعتبارك أن غرف النوم تتأثر بشكل مباشر بلون الجدران وديكورات الجبس، لذلك يجب عليك اختيار الوان طلاء الجدران بعناية خاصة وأن كل لون له خصائص تختلف عن الألوان الأخرى، لوجود ألوان طلاء الجدران 2022 تنشيطية وألوان مريحة.

  • جدران رمادية: إذا كنت تبحث عن غرفة نوم حديثة حيث يمكنك استعادة قوتك وتجديد شبابك، فمن حسن الحظ أن اللون الرمادي هو خيارك الأفضل، خاصة أنه لون جميل وعصري.
  • الوان طلاء الحوائط بيضاء: يظل اللون الأبيض هو سيد الألوان، سواء بالنسبة لغرفة النوم أو باقي غرفك، حيث أنه من الألوان الحيادية التي تضفي طابع الصفاء والهدوء، لأنه لون أنيق ورائع.
  • جدران الباستيل: ألوان الجدران الباستيل شائعة جدًا،  خاصة في غرف النوم، حيث تعتبر حديثة، كما أنه متوافق مع جميع أنواع الغرف سواء للأطفال أو للعرسان.
  • دهان جدران لون فضي: يعد اللون الفضي من أفخم الألوان وأناقة في ديكور الجدران الخارجية، يُفضل طلاء الجدران باللون الفضي للأشخاص الذين يكرهون عمومًا الفوضى في حياتهم، ولكن من الأفضل تحسين الجدران الفضية من خلال الجمع بين ألوان طلاء الجدران 2022 الأخرى والفضي، إذا كنت تبحث عن درجات مختلفة من اللون الفضي لمنزلك، فمن المستحسن أن يكون لديك جزء من الخشب، مما يضيف لمسة جمالية للمكان مع إضافة لمسة من البساطة.

اقرأ أيضاً: أفكار تنسيق اللون الرمادي وما يناسبه من ألوان في الحوائط

الوان دهانات صالات روعة 2021

يجب أن تكون الوان طلاء جدران الصالات في تناغم تام مع الاستخدامات الأخرى، يعتبر الشكل الجمالي المنسق أحد أفضل الطرق لجعل ديكور الغرفة متناسبًا بشكل جيد.

ومن أفضل الألوان الهادئة مثل السماوي أو الأخضر ودرجاتها الفاتحة مناسبة، حيث أنها تمثل ألوان الطبيعة الخلابة، وكذلك درجات اللون الوردي، فهي مناسبة جدًا عند اختيار الألوان الجدران في الصالات، لأنها تمنح الصالات مظهرًا رائعًا، وأناقة جمالية مختلفة، يجب تنسيق ألوان الصالة مع الغرف الأخرى، والحاجة إلى التناسق مع الطابع الخاص للأثاث بداخل الصالات.

احدث الوان طلاء الجدران
احدث الوان طلاء الجدران

افضل انواع دهانات الحوائط في مصر

حيث يهتم الكثير من الأشخاص الذين هم على وشك الزواج باختيار الوان طلاء الجدران المناسبة لتزيين الشقة ويهتمون بالتناغم والانسجام بين ألوان طلاء الجدران 2022، مما يضيف لمسة جمالية وأنيقة من الديكور والأثاث، حيث تتنوع أشكال.

الوان طلاء الجدران ساتيني

تعتبر دهانات الساتيتي هي دهانات ذات أساس مائي تسمى الساتان أو الساتيني، وهي من أحدث أنواع الدهانات على الإطلاق، والتي تطورت بشكل كبير وأصبحت قادرة على المنافسة مع جميع أنواع الدهانات الأخرى مثل الدهانات الزيتية.

أسباب تفوق الساتيني على الدهانات الأخرى

  • سرعة الدهان وتجفيفه، وخالي من الروائح الكريهة المعتادة.
  • إمكانية الحصول على درجات ألوان مختلفة لا يمكن الحصول عليها من أي نوع من أنواع الدهانات الأخرى.
  • تطوير الأنواع اللامعة وشبه اللامعة والقابلة للغسل.
  • أنواعه: دهانات ماط أو غير لامعة.
  • دهانات الساتيني اللامعة.
  • دهانات الساتيني شبه اللامعة.

الوان طلاء الجدران جوتن

حيث توفر دهانات جوتن 128 لونًا من ألوان طلاء الجدران 2022 ولكل لون رقم مختلف مما يجعلها تبرز عن باقي الألوان، حيث تتميز دهانات جوتن بتوافر العديد من الفروع والوكلاء في جميع الدول العربية، وقد أدى هذا الموضوع إلى انتشار واسع لنشاطها في العالم العربي، ومن ناحية أخرى نجد أن ألوان جدران جوتن منتشرة أيضًا في العديد من البلدان منها الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

كتالوج الوان حوائط

كتالوج طلاء الجدران 2021، يعد أجمل ألوان طلاء الجدران الحديثة، وتتنوع ألوان الجدران ما بين الداكن والفاتح حيث تتشكل بناءً على الديكور الموجود، إذا كان الديكور حديثًا فيجب اختيار موضة الوان دهانات 2022 مناسبة مثل ألوان طلاء الجدران 2022 وهياكل الباستيل.