You are currently viewing كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟
تكلفة تشطيب شقة

كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

قائمة المحتويات

تكلفة تشطيب شقة 2021 هو عمل مكلف ومتعب للغاية ويحتاج إلى كثير من الوقت حيث أنه يمر بعدة مراحل ولكل مرحلة تكاليفها لذلك أصبح تشطيب الشقة بمثابة صداع كبير نتيجة ارتفاع أسعار مواد وخامات التشطيب وكذلك أجرة العمال، مما يؤدي إلى رفع سعر متر التشطيب 2022، وخصوصًا بعد التعويم فاتجه بعض الناس إلى الشقق كاملة التشطيب.

تكلفة توضيب شقة 2021

من المؤكد إن مساحة الشقة أو مقايسة تشطيب شقة تحدد تكلفة التشطيبات والديكورات لأنها تحدد نوع وجودة الخامات المطلوبة كما تحدد كيفية التشطيب كما أن متوسط تكلفة تشطيب شقة على الطوب الأحمر يختلف تمامًا عن تشطيب شقة مشطبة من حيث أساسات الكهرباء والسباكة وسعر متر النقاشة مونة واجرة 2022، ولكن هناك خطوة مهمة تسهل مهمة تشطيب الشقه من الألف إلى الياء.

تشطيب شقق صغيرة 2022 | تعرّف على خطوات “التوضيب” عبر شطب

كم يكلف تشطيب شقة؟

وضع تصور كامل للشقة وتقسيمة غرفها فتقسيم الشقة قبل البدء التشطيب يساعد كثيرًا في معرفة احتياجات كل غرفة فيسهل عملية التشطيب بالإضافة إلى إمكانية تقسيم عملية التشطيب وتنظيمها مما يؤدى إلى تسهيل عملية التشطيب بما أنه يؤدى إلى تحديد التكلفة والنفقات، لتحصل على معرفة دقيقة لسعر متر التشطيب 2022.

اقرأ أيضاً: احدث صور تشطيب الشقه مودرن 2022

كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي الأسعار بالمتر؟
كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي الأسعار بالمتر؟

كم تكلفة تشطيب شقة على الطوب الاحمر؟

كما أن تكلفة تشطيب الشقة تختلف حسب إمكانيات المالك المادية فهناك من يستطيع عمل ديكورات واستخدام خامات ذات جودة عالية مثل استخدام ورق حوائط بدل الدهان أو عمل ديكورات بالجبس وهناك من يتجه إلى الخامات الجيدة والتشطيب ذو السعر المتوسط أو العادي، كما أن العمال أصبحوا يحددون أجورهم حسب المنطقة التى توجد بها الشقة، لذلك عليك معرفة سعر متر النقاشة مونة واجرة 2022.

اقرأ أيضاً: بالتفصيل.. كيفية تشطيب شقة بأقل التكاليف

التقسيمات الداخلية في توضيب شقق 2021

هى أول مرحلة فى تشطيب شقق 2022 إذا كانت الشقة على الطوب الاحمر، ويتم إضافتها إلى حساب سعر متر التشطيب 2022، حيث تكون الشقة بدون تقسيمات داخليًا فى بعض الأحيان فيجب تقسيم الشقة عن طريق إنشاء حوائط من الطوب وذلك بتقسيم المساحة الكلية للشقة إلى غرف بما يؤدى إلى استغلال المساحة على أكمل وجه.

فى هذه المرحلة يجب إستخدام الطوب والمونة المكونة من الاسمنت الاسمر والرمال والماء ويقوم بذلك العمل عامل البناء.

بعد الإنتهاء من تلك المرحلة ننتقل إلى المرحلة التالية بالترتيب كما ذكرناها في البداية وتختلف تكلفة تشطيب شقة على الطوب الأحمر حسب مساحة الشقة ومكانها لأن العمال أصبحوا يحددون أجرهم حسب مكان تواجد الشقة.

اقرأ أيضاً: افضل شركات توضيب شقق بالقسط في مصر

كيفية حساب تكلفة تشطيب شقة؟

يمكن حساب تكلفة الشقة على الطوب الأحمر عن طريق إضافة تكلفة أعمال التقسيمات الداخلية على المبلغ الكلي لتكلفة تشطيب شقة حسب المساحة.

فلو افترضنا أن تكلفة تشطيب شقة 100 متر 150000 تقريبًا وأن تكلفة أعمال التقسيمات الداخلية مثلًا 10000 تقريبًا يكون الإجمالى 160000 تقريبًا وذلك بعد حساب ثمن المونة والطوب وأجرة العمال والصنايعية، وإضافته إلى سعر متر التشطيب 2022، لأن كل ذلك ليس له نفس السعر فسعر الطوب و المونة يختلف حسب نوع وخامة المواد المستخدمة وكذلك العمال والصنايعية القائمين على هذا العمل.

اقرأ أيضًا: باقات تشطيب الشقق 2021 | احصل عليها بأقل سعر عبر شركة شطب

يختلف أجر كل عامل أو صنايعى حسب مهارته ودقته في العمل و نوع العمل الذى يقوم به كما أنهم يحددون أجرهم وفق المكان الذى توجد به الشقة فى الآونة الأخيرة.

تعرف أيضاً على تكلفة محارة شقة 100 متر 2022 وخطواتها بالتفصيل

التقسيمات الداخلية في توضيب شقق 2022
التقسيمات الداخلية في توضيب شقق 2022

خطوات تشطيب شقة على الطوب الأحمر

كيفية تأسيس كهرباء شقة؟

هناك تشطيب مبدئي للكهرباء حيث تمديد خراطيم لتكون جاهزة لإدخال أسلاك الكهرباء وتجهيز الوصلات بداخل الحوائط وذلك يتم قبل البدء فى أعمال التشطيب والسباكة ثم يتم إكمال عملية التشطيب وبعد الانتهاء من الدهانات يتم إدخال أسلاك الكهرباء من ثم تركيب لقم المفاتيح والبرايز وأوجه المفاتيح لكل غرفة.

المفاتيح تشمل التكيفات وأنوار وكذلك لقم للأدوات الكهربائية كالتليفونات المنزلية والتلفزيونات وغيرها من الأدوات الكهربائية بالإضافة إلى تركيب لوحة مفاتيح وتتكون من مفاتيح متصلة بالغرف ومفتاح أخر متصل بجميع الغرف وعادةً ما تكون بجانب باب الشقة.

سعر تكلفة الكهرباء: 6000 جنيه تقريبا وتختلف أسعار تشطيب الكهرباء الحديثة باختلاف سعر السوق، فتأكد من السعر ليكون حساب سعر متر التشطيب 2022 دقيقاً.

اعرف أكثر عن اسعار وشوش الكهرباء 2022 وأشهر أنواع مفاتيح الكهرباء في مصر

كم تكلفة تاسيس السباكة 2021؟

تكون أعمال تأسيس سباكة شقة بغرفتين فقط وهما المطبخ والحمام عند الأحواض والمراحيض والأحواض الاستحمام وهي عبارة عن تمديد مواسير الصرف الصحى و تأسيس أعمال السباكة وتمر بمرحلتين مرحلة ما قبل التشطيب وتكون في نفس وقت تأسيس الكهرباء والسباكة بالإضافة إلى أعمال العزل بالغرفتين والمرحلة التالية بعد الانتهاء من تشطيب المطبخ والحمام بالكامل.

وفى هذه المرحلة يقوم السباك بتركيب الحوض بالمطبخ وتوصيل مواسير الصرف بالحوض كما يقوم بتركيب الحوض والمرحاض والبانيو او حوض الاستحمام وتوصيلهم بمواسير الصرف وإنهاء أعمال السباكة بالغرفتين.

اقرأ أيضاً: تشطيب شقة 60 متر بالصور وتكلفتها في مصر

كم تكلفة تشطيب شقة 200 متر 2022؟
كم تكلفة تشطيب شقة 200 متر 2022؟

مرحلة تمديد المواسير والصرف من أعمال السباكة

هى مرحلة تمديد المواسير لتوصيل المياه الى المطبخ وأيضا تشطيب سباكة الحمام وإعداد صرف غسالة الملابس الاتوماتيكيه وغسالة الاطباق، ويتم بالطبع إضافة كل ذلك إلى حساب سعر متر التشطيب 2022، ويقوم بتلك الأعمال السباك كما يقوم بأعمال العزل في المطبخ والحمام، وتتم أعمال السباكة على مرحلتين في المرحلة الأولى يحضر السباك لرفع المقاسات بالمكان ثم يحدد أدوات السباكة التى يحتاجها ثم يقوم بشرائها أو يطلب من المالك شرائها.

المرحلة التالية يحضر ليقوم بأعمال السباكة ومن الضرورى تحديد أماكن غسالة الملابس والأطباق وحوض المطبخ وكذلك حوض الحمام والبانيو والخلاطات والمرحاض لتوصيل الصرف اللازم لها.

ويراعى عمل صنبور لفلتر مياه الشرب بالمطبخ وغسالة الأطباق والملابس من الضرورى بعد إنهاء أعمال السباكة وتركيب البانيو وضع كيس أو شكارة بصرف البانيو وكذلك ملءه بالرمال حتى لمنع سقوط المونة بداخله ولتفادى أن يصبح مصيدة زواحف و فئران لاسيما أن الشقة لم تسكن بعد.

سعر تكلفة السباكة: 20 ألف تقريبا، وتتم إضافتها إلى سعر متر التشطيب 2022.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل باقة تشطيبات شقق فاخرة 2024

تجهيز وترميم الحوائط والنقاشة والنجاره (ابواب و شبابيك)

تشطيب شقق دهانات فى البداية يتم صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم أى دهنه بمعجون ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط و الأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب و يتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط و الأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب.

 الأرضيات

تعتبر أعمال تشطيب الأرضيات أعلى تكلفة نتيجة أسعار الخامات المستخدمة وتختلف تلك الخامات وأسعارها كما أن لكل خامة أنواع مختلفة بأسعار مختلفة كما أن مساحة الأرضيات تؤثر على تكلفة تركيب الأرضيات من حيث الكمية المستخدمة ونوع الخامات، تلك الخامات هى:

1 – قنالتكس أو موكيت:

كان يستخدم قديما حيث يتم لصقه على بلاط أرض الغرفة بالكامل ولكن لم يعد مناسبًا اليوم بسبب زيادة الأتربة مما يجعل لونه يتغير ليصبح باهت اللون وغير لائق.

تكلفة تشطيب شقة من حيث الديكور
تكلفة تشطيب شقة من حيث الديكور

2 – سيراميك:

وهى عبارة عن بلاط مكون من مادتين هما الفخار وهى المادة التى تحمل البلاطة و الصينى وهى تلك الطبقة اللامعة والتى تعطى المظهر الجميل وهي تستورد من الصين، وللأنواع الفاخرة من السيراميك فرزان أول و ثان أما الأنواع العادية فلها فرز أول وثانى وتجارى كما أنه يعيش من عشرة إلى خمسة عشر سنة، لذلك سيختلف سعر متر التشطيب 2022 وتكلفة سيراميك شقة حسب نوع السيراميك الذي ستختاره.

3- باركيه لصق:

هو عبارة عن طبقة بلاط سنجابى ملصوق عليه الواح من الباركيه تعطى منظرًا بديعًا و تكلفتها معقولة ولكنها ذات عمر قصير لأن المادة اللاصقة تتحلل و تتآكل نتيجة الرطوبة الجوية ولكن هناك لواصق سريعة وذات عمر طويل يمكن إستخدامها مثل الشعلة والحصان للصق ولكن لا يتمكن أغلب العمال من إستخدامها ويجب متابعتها للصق ما يفك منها وكذلك تلميعه.

 4 –  بورسلين:

هو عبارة عن طبقة من الصينى بسمك البلاطة الكامل وله نوعان نوع عادي ويتم تركيبه بالطريقة العادية ونوع قطع ليزر يتم تركيبه عن طريق لصق البلاطات ببعضها حتى لا يكون هناك فواصل ظاهرة ويوجد منها فرز ثاني، لذلك سيختلف سعر متر التشطيب 2022 حسب نوع البورسلين الذي ستختاره.

5- باركيه مسمار والرخام :

هى أفخر أنواع الأرضيات ويمكن تركيب النوعين معًا فهى موضة منتشرة وهو عبارة عن علفة ثم يتم تطبيق ألواح بينها فواصل كبيرة ثم يتم وضع طبقة الواح الباركيه من الزان أو الأرو.

تشطيبات شقق 2021 قسم الديكورات

بعد الإنتهاء من الدهانات وتركيب الأرضيات وإنهاء أعمال الكهرباء و الصرف ننتقل إلى مرحلة الديكورات وهى أسهل مرحلة حيث أن هذة المرحلة تقوم على شراء الفرش من غرف نوم والتى تتكون من سرير ودولاب وتسريحة و2 كومودينو و الكنب والمقاعد والكراسى وتختلف من غرفة المعيشة و الصالون.

حيث تكون مودرن لغرفة المعيشة وكلاسيك للصالون وسفرة مكونة من ترابيزة سفرة بالكراسى ونيش وبوفيه والمطبخ ولكن المطبخ يمكن أن يصنع عند النجار إذا كان هناك تصميم معين ترغب بتنفيذه أو ان يشترى جاهز من محلات الديكورات والأدوات الصحية الخاصة بالحمام وهى الحوض و المرحاض والبانيو ويمكن أن يكون بانيو او كبينة إستحمام إذا كانت مساحة الحمام صغيرة.

بعد كل ذلك هناك الستائر والنجف والاباجورات والتابلوهات وغيرها من الديكورات والتى تعتبر اللمسات النهائية الجمالية للشقة من كرستالات ديكورات خشبية والمفارش وبعد كل ذلك تكون الشقة جاهزة للسكن.

وفي السطور التالية لن نتعرّف على سعر متر التشطيب 2022 فقط، بل سنتعرّف على تكلفة تشطيب شقة بأكملها، لتساعدك في حساب التكلفة الإجمالية بدقة.

تعرّف أيضاً على أفضل شركات تصميم داخلي في مصر

س1: كم تكلفة تشطيب شقة 70 متر 2022؟

ج1: تكاليف تشطيب شقة 70 متر تتراوح من 90 ألف جنيه وحتى 120 ألف جنيه تقريبا.

س2: كم تكلفة تشطيب شقة 90 متر 2022؟

ج2: تتكون شقة 90 من ثلاث غرف وحمام ومطبخ وصالة وبلكونة صالة ويمكن تقسيم الغرف الثلاثة بطريقتين الأولى غرفتين نوم إحداهما للابوين والأخرى للأطفال والثالثة تكون غرفة معيشة والطريقة الثانية أن تكون الثلاثة غرف للنوم أى واحدة للأبوين و الإثنين الأخرين للأطفال إذا كانوا كبار ويرغبون بالخصوصية لاسيما إذا كانوا مختلفين الجنس أى احدهم ذكر والأخرى أنثى أو أن عدد الأطفال كبي.

فى تلك الحالة تقسم الصالة إلى جزئين جزء يوضع فيه سفرة للطعام والجزء الأخر يكون للمعيشة حيث أن مساحة الصالة عادةً ما تكون أكبر مساحة بالشقة، سعر متر التشطيب 2022 وتكلفة تشطيب شقة 90 متر ليست بالعالية طالما أن مساحة الشقة ليست بالكبيرة بالإضافة إلى تراوح أسعار المواد التى تستخدم فى التشطيب و خاماتها وكذلك أجرة العمال والصنايعية والتي أصبحت تحدد على حسب المنطقة التي تتواجد بها الشقة ومما لا شك فيه أن التشطيب والديكورات يتم تحديدها على أساس إمكانيات المالك، ولكن أصبح متوسط تشطيب الشقة ال90 متر يتراوح بين 135000 و 162000 جنيه تقريبًا.

س3: كم تكلفة تشطيب شقة 100 متر على الطوب الأحمر 2022؟

ج3: تختلف تكلفة تشطيب شقة 100 متر 2022 على حسب كل غرفة حسب مساحتها وما تحتاجه من تشطيب وديكورات وكذلك أجرة العمال والصنايعية وتتراوح تكلفة تشطيب شقة 100 متر من 150000 إلى 180000 جنيه تقريبًا كما انها تتكون من ثلاث غرف وحمامين ومطبخ وصالة وبلكونة صالة ولكن بمساحات جيدة ويمكن الاستغناء عن أحد الحمامين لزيادة مساحة إحدى الغرف أو المطبخ حسب مكان الحمامين.

كما يمكن جعل إحدى الغرف الثلاث غرفة معيشة وذلك يكون على أساس عدد الأطفال وتقسم الصالة إلى قسمين قسم للسفرة وقسم آخر للمعيشة لأنها تكون أكبر مساحة بالشقة، ويعتمد التشطيب وتكلفة تشطيب شقة 100 متر على الطوب الأحمر 2022 خاصةً على ذوق المالك كما يعتمد على إمكانياته فليس من الضروري استخدام المواد ذات جودة عالية لتعطى الشكل الجذاب للشقة ولكن يمكن استخدام مواد جيدة وبسعر متوسط ولكن أنيقة وبسيطة مما يعطى للمكان أناقة وجمال.

تشطيب شقق دهانات
تشطيب شقق دهانات

كم سعر طلبات دهان شقة 100 متر؟

  • سعر متر الدهان: 20 جنيه تقريبا
  • أسعار متر دهان القطيفة ونوع الإسبونج: 30 جنيه تقريبا
  • سعر متر النقاشة في مصر 2022: 50 جنيه تقريبا
  • أسعار دهان باب الشقة: 500 جنيه
  • تكلفة سعر دهان الشبابيك الخشب: 250 جنيه تقريبا

اعرف أكثر عن تفاصيل تكلفة نقاشة شقة 120 متر و150 متر و100 متر و70 متر

س4: كم تكلفة تشطيب شقة 120 متر 2022؟

ج4: أهم ما يميز تكلفة بناء شقة 120 متر عن غيرها هو التشطيب الجيد و الذوق الجميل لذلك عند التشطيب يجب الاهتمام بالجمال والتناسق وبأقل الأسعار وذلك يترتب على نوع المواد والخامات المستخدمة ومهارة العمال والصنايعية بالإضافة إلى مساحة الشقة وتقسيماتها حيث تقسم شقة 120 متر إلى أربع غرف مقسمين إلى ثلاث غرف نوم وغرفة معيشة وحمام ومطبخ وصالون وبلكونة أو ثلاث غرف يمكن أن يقسموا الى غرفتي نوم وغرفة معيشة أو يكونوا الثلاثة غرف نوم وحمامين ومطبخ وصالة وبلكونتان وذلك يعتمد على طريقة التقسيم و المخطط الهندسي الذي يرسمه مهندس الديكور.

كما أن اختيار تقسيم الغرف سواء كانوا ثلاثة أو أربع يعتمد على احتياجات المقيمين وعددهم  وفى جميع الحالات تقسم الصالة إلى قسمين قسم للسفرة وآخر ليكون صالون وذلك طالما أن صالة تكون ذات أكبر مساحة بالشقة وتتراوح تكلفة تشطيب شقة 120 متر 2022 من 180000 إلى 216000 جنيه تقريبًا.

س5: كم تكلفة تشطيب شقة 140 متر 2022؟

ج5: تكلفة تشطيب شقة 140 متر تتراوح تقريبا من 150 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه، وتختلف الأسعار على حسب اختلاف تقسيم الشقة وعدد الغرف وأسعار المواد الخام.

س6: كم يكلف تشطيب شقة 150 متر في مصر؟

ج6: تكلفة تشطيب شقة 150 متر على الطوب الأحمر 2022 تتراوح أسعار تكلفة تشطيب شقة 150 متر في مصر من 150 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه، وتأتي هذه الأسعار وفقا لمتغيرات السوق حسب المواد الخام وأسعار الشركات والعمال والمصنعيات وغيره.

س7: كم تكلفة تشطيب شقة 160 متر 2022؟

ج7: تتراوح أسعار تشطيب شقة 160 متر من 200 ألف جنيه وحتى 250 ألف جنيه تقريبا.

س8: كم تكلفة تشطيب شقة 200 متر 2022؟

ج8: تتراوح أسعار تشطيب شقة مساحتها 200 متر من 200 ألف جنيه وحتى 300 ألف جنيه تقريبا.

س9: كم يكلف سعر المتر تشطيب؟

ج9: كم سعر متر التشطيب في مصر؟ يكلف سعر متر التشطيب للشقق عبر شركة شطب حوالي 999 جنيه فقط، يمكنك الاتصال أو الاستفسار وحساب التكلفة وسعر متر التشطيب 2022 بالمجان لكامل شقتك أي كان نوعها أو مساحتها، قم بالتواصل معنا عبر شركة شطب للاطلاع على كافة التفاصيل.

س10: ما معنى شقة نصف تشطيب؟

تسمى أيضا الشقق التي على المحارة وتعني العقار نصفه خالي من أعمال التأسيس مثل “الكهرباء – السباكة – المحارة – الدهان .. الخ”، وتختلف أسعار تكلفة تشطيب شقة نصف تشطيب على حسب الأعمال المنتهية تقريبا في خطوات التشطيب.

اسعار تشطيب شقق 2021

  • سعر متر التشطيب 2022: 999 جنيه تقريبا
  • اسعار التشطيبات تشطيبات كهرباء شقق – مصنعية الكهربائي: حوالي 4000 جنيه تقريبا
  • تكلفة تأسيس الكهرباء والسباكة: 30 ألف جنيه تقريبا
  • سعر متر النقاشة 2021: 30 جنيه تقربا لكل سعر متر النقاشة مونة واجرة
  • سعر متر التشطيب الفاخر: 2000 جنيه تقريبا
  • تكلفة دهان شقة 70 متر – تكلفة النقاشة 2022: حوالي 3000 جنيه تقريبا
  • سعر متر الدهان للشبابيك: 150 جنيه للشباك و250 جنيه للبلكون
  • سعر باب الشقة: من 1000 إلى 7000 جنيه تقريبا
  • اسعار الاسبوتات وديكور الجبسون بورد: من 100 إلى 250 جنيه
  • تكلفة السباكة بالأدوات الصحية والخلاطات: 25 ألف جنيه تقريبا
  • سعر متر السيراميك فرز أول: من 85 إلى 150 جنيه تقريبا – فرز ثاني من 40 إلى 70 جنيه تقريبا
  • سعر متر البورسلين حوالي 350 جنيه للمتر المستورد
  • سعر نقطة الكهرباء في مصر 2021: 25 جنيه للنقطة – تشطيب الكهرباء 250 جنيه في اليوم
  • تأسيس السباكة والأدوات الصحية للحمامات: 900 جنيه تقريبا للقطعة
  • تشطيب السباكة والصرف الصحي: 200 جنيه للقطعة
  • تأسيس النجارة للشقة: 2500 جنيه تقريبا
  • اسعار تركيب السيراميك ولزق للحوائط والأرضيات: 20 جنيه للمتر تقريبا
  • سعر متر المحارة 2021: 20 إلى 40 جنيه سعر متر المحارة مونة واجرة 2022
  • سعر عامل المحارة تشطيب شقة جديدة: 100 جنيه
  • سعر الأبواب الخاصة بالغرف: من 300 إلى 700 جنيه

اسعار المصنعيات 2021

  • صنايعي المحارة: 200 جنيه
  • مصنعية عامل النقاشة: من 20 إلى 50 جنيه تقريبا
  • سعر مصنعية دوران الشبابيك: 150 جنيه لكل شباك وبلكونة
  • مصنعية خام الالوميتال: 300 جنيه للمتر شامل الألوان والزجاج 6 ملي والشيش بالتركيب والنقل
  • مصنعية الدهان والنقاشة بدون ديكور: 20 دنيه للمتر الواحد
  • سعر تركيب متر السيراميك : من 30 إلى 35 جنيه تقريبا
  • مصنعية بناء الطوب الاحمر: 120 جنيه تقريبا
  • الأسطى: 250 جنيه تقريبا

وأخيراً لا تضيع فرصة الاستشارة المجانية من شركة “شطّبللديكورات والتشطيبات لتشطيب وتنفيذ ديكور منزلك وتغيير حياتك بأفضل سعر متر التشطيب 2022، اتصل بنا أو أرسل رسالة عبر الواتساب موبايل:01008832999.

ووردبريس › خطأ

There has been a critical error on this website.

Learn more about troubleshooting WordPress.