You are currently viewing كم تكلفة سيراميك شقة 90 متر و150 متر وكيفية تشطيب شقة سيراميك؟
تكلفة سيراميك شقة

كم تكلفة سيراميك شقة 90 متر و150 متر وكيفية تشطيب شقة سيراميك؟

السيراميك هو عبارة عن بلاط مكون من مادتين هما الفخار وهي المادة التي تحمل البلاطة، والصيني وهي تلك الطبقة اللامعة التي تعطى المظهر الجميل وهي تستورد من الصين، وللأنواع الفاخرة من السيراميك فرزان أول وثاني، أما الأنواع العادية فلها فرز أول وثاني وتجاري، كما أنه يعيش من عشرة إلى خمسة عشر سنة، لذلك سيختلف سعر متر التشطيب 2022 حسب نوع السيراميك الذي ستختاره وجودته وماركته، وفي هذا المقال سنعرف أكثر عن كيفية تشطيب شقة سيراميك بالخطوات الصحيحة وتكلفة سيراميك شقة 90 متر وتكلفة سيراميك شقة 150 متر.

كيفية تشطيب شقة سيراميك

نصائح قبل بداية تشطيب سيراميك شقة

  1. حساب المساحة: خطط لكل تفصيلة قبل البدأ في التشطيب، فقبل التركيب يجب أن تكون قد حددت المساحة جيدًا بناءً على كمية السيراميك التي تنوي تركيبها، وقياس المساحة بالتحديد هي عملية تقدير الجزء الفارغ وقياسه بالمتر.
  2. ارسم تصميم افتراضي للشقة حتى تستطيع تحديد أماكن مخارج الكهرباء والسباكة بشكل صحيح.
  3. تأسيس السباكة وتأسيس الكهرباء والعزل هي أهم ثلاث أمور يجب أن تهتم بها مهما تكن تكلفة سيراميك شقة لتفادي المشكلات مستقبلاً.
  4. قم باختيار نوعية وشكل السيراميك ومقاساته، فكل قطعة سيراميك له موضع معين على أساس حجمها، كما يجب مراعاة الشكل العام لوضع السيراميك، لتصبح عناصر ديكور الغرفة متناسقة مع بعضها البعض.
  5. اختر نوع سيراميك لا يسبب الانزلاق.
  6. مراعاة أن يكون تركيب السيراميك بشكل أفقي بواسطة الميزان الحساس، ولكن يختلف الأمر بالنسبة للحمام فيجب أن يكون السيراميك بميل ناحية البلاعة.
  7. تأكد من عدم وجود شروخ أو تطبيل في السيراميك (التطبيل يكون عند الضرب على السيراميك وسماع صوت فراغ، وذلك بسبب عدم وجود مونة كافية تحت السيراميك).
  8. اهتم بأن يكون السيراميك بين الغرف والمطبخ والحمام والممرات على نفس المنسوب، حتى لا تلجأ إلى وضع عتب لفصل الاختلاف.
  9. السيراميك صاحب الحجم الكبير يعطي انطباع بصغر مساحة المكان، لذلك من الأفضل استخدام السيراميك متوسط الحجم.
  10. قم بتوزيع قطع السيراميك بصورة جيدة، حتى تقلل من الأجزاء المقطوعة في المساحات الفارغة بالأركان.
  11. ضع السيراميك في وعاء مملوء بالماء قبل التركيب حتى يتم تشبيعه.
  12. احرص على الانتهاء من الأعمال الأخرى كالبياض والمحارة وتركيب الأبواب وغيرها ثم ابدأ في تركيب السيراميك، حتى تحافظ عليه من التكسير.
  13. أثناء تشطيب شقة سيراميك قم باختيار شركة تشطيبات وديكورات محترفة، حتى تضمن سلامة وجودة التركيب، ومناسبة تكلفة سيراميك شقة لميزانيتك.

اقرأ أيضاً: تعرف على اسعار تشطيب شقق بالتفاصيل عبر شركة شطب

تكلفة سيراميك شقة
تكلفة سيراميك شقة

اقرأ أيضاً: مراحل تشطيب شقة على الطوب الاحمر.. ما هي الخطوات والأدوات اللازمة؟

خطوات تشطيب شقة سيراميك

  • فرش الأرضية بالرمل: بشرط أن يكون الرمل متساوي في المكان وبكمية معينة يحددها فني السيراميك، وكما نوهنا سابقًا ضرورة استخدام نوعية رمل جيدة.
  • خلط الأسمنت مع الرمل: وهنا عليك مراعاة عدم إضافة كمية كبيرة من الأسمنت حتى لا يجف الاسمنت، ويجب الخلط بنسبة 6 رمل إلى 1 أسمنت ثم يتم إضافة المياه حتى يصبح لدينا خليط يملك قوام متماسك.
  • تحديد اتجاه العمل: قبل البدء في العمل يجب تحديد المسار الذي تنوي تركيب السيراميك على أساسه، ليكون التركيب ساري في اتجاه واحد، (أفقي أو عامودي).
  • تركيب السيراميك: ابدأ في فرش الأرضية بخليط الأسمنت والرمل، ثم قم بتركيب السيراميك مع الضرب بالمطرقة المطاطية للتثبيت بشكل جيد، واحرص على ترك مسافة بين كل قطعة سيراميك حوالي 2 إلى 5 مللي، وهذه المسافة بغرض تفادي مشكلة التمدد الحراري.
  • استخدام ميزان الماء: تعد من أهم الخطوات بعد تركيب السيراميك لتحديد مسار المياه فيما بعد عند تنظيف السيراميك، فبعض الأرضيات نلاحظ أنها تقوم بتجميع المياه في منطقة واحدة، وهذا يكون بسبب عدم استخدام ميزان الماء أو استخدامه بطريقة خاطئة.
  • تركيب الزوايا: بعض المناطق في الغرفة وخاصةً عند الزوايا تكون بدون سيراميك ويلزمها قطع صغيرة من السيراميك، فيتم قياس المساحات الفارغة وقطع السيراميك بالصاروخ بنفس القياسات.
  • مرحلة التشطيب الأخيرة: ويتم فيها ملء الفراغات بين السيراميك بخليط يتكون من الاسمنت الأبيض والماء.
تكلفة سيراميك شقة
تكلفة سيراميك شقة

سعر تشطيب متر السيراميك

أسعار تشطيب السيراميك تختلف وفقًا لنوع الخامة والكمية، ولكن هناك أسعار ثابتة نسبيًا مثل المصنعية ومتر السيراميك، ونتناول فيما يلي سعر متر السيراميك بالتقريب:

تكلفة سيراميك شقة 90 متر وتكلفة سيراميك شقة 150 متر

  • متوسط سعر تشطيب متر السيراميك في مصر هو من 40 إلى 50 جنيه مصري تقريباً.
  • تختلف في الغالب الأسعار بشكل عام في تكلفة تشطيب شقة على أساس المساحة الكلية والخامات والأدوات المستخدمة ومدى جودتها، وفي “شطب” ستجد افضل اسعار مصنعية سيراميك شقة في مصر، وافضل اسعار تشطيب شقق في مصر.
  • نظرًا لارتفاع أسعار الأدوات والمواد الخام الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تغيرها المستمر، تواصل معنا لتعرف الأسعار الحالية بدقة.

اقرأ أيضاً: ما هي خطوات وتكلفة تشطيب شقة 90 متر 2024 في مصر؟

شركة “شطب” هي أفضل شركات ومكاتب ديكورات وتشطيبات يمكنها مساعدتك في تصميم ديكور منزلك المثالي الذي تحلم به بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل تكلفة سيراميك شقة، وبأنظمة سداد وتقسيط مريحة ومناسبة للجميع، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن على الرقم التالي 01008832999 واحصل الآن على معاينة مجانية لوحدتك لعمل المقايسة وتحديد التكلفة.