You are currently viewing سعر متر التشطيب 2022 في مصر
سعر متر التشطيب

سعر متر التشطيب 2022 في مصر

إيجاد أفضل اسعار التشطيب للمتر في مصر وسعر متر تشطيب الشقق 2022 والفلل أيضاً هو عمل متعب ومكلف للغاية ويحتاج إلى كثير من الوقت حيث أنه يمر بعدة مراحل، ومن هنا جاءت أهمية تحديد تكلفة وأرخص سعر متر تشطيب في مصر والتكلفة النهائية بشكل عام، فلكل مرحلة تكلفتها لذلك أصبح تشطيب شقق أو فلل بمثابة مشكلة كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار مواد وخامات التشطيب وكذلك أجرة الصنايعية، مما يؤدي إلى رفع سعر متر التشطيب ٢٠٢٢ مصر، واختلاف أسعار شركات تشطيب شقق وفلل من شركة إلى أخرى، ولهذا في هذا المقال سنساعدك في معرفة اسعار التشطيب للمتر في كل مرحلة من مراحله، والتعرف على أفضل أسعار شركات تشطيب فلل وشقق في مصر.

مراحل تشطيب شقق وفلل 2022

البعض يفضل التعامل مع شركات التشطيبات والديكورات حتى يتم استلامها في النهاية بدون متابعتهم، وهناك الكثير من الأشخاص يتم التعامل مع الصنايعية حتى يتم التشطيب، وفي هذه الحالة يجب المتابعة معهم وحساب مقايسة تشطيب شقة من البداية وحتى الاستلام حتى تضمن أفضل اسعار تشطيب شقق وتعرف ما تم في الشقة الخاصة بك، لذلك تعرّف معنا على مراحل تشطيب شقق 2022 كاملة أياً كانت مساحتها، وهي كالآتي:

  • الكهرباء: أول وأهم خطوة في تشطيب شقق صغيرة او كبيرة هو توصيل سلوك الكهرباء داخل الجدران قبل المحارة، مع مراعاة جودة هذه السلوك حتى تكون ذات عمر طويل، حتى لو ارتفعت اسعار تشطيبات الكهرباء في التكلفة الإجمالية قليلاً، وذلك لأنه من الصعب بعد تشطيب الشقة القيام بتغيير السلوك التي بداخل الجدران.
  • السباكة: وهذه ثاني أهم خطوة في التشطيب للحمامات والمطبخ، وذلك لأنها تؤثر على الشقة بالكامل في حالة التركيب غير الدقيق، فيجب التحديد الجيد في أماكن الصرف وحفر للمواسير وتحديد مكان للغسالة، ويجب وضع مادة العزل حتى لا يتم التسريب فيما بعد.
  • المحارة: من الخطوات المهمة التي يجب متابعتها جيداً، فيجب مراعاة جودة المحارة والتأكد من سماكتها وتسويتها حتى يتم الدهان النهائي للشقة بشكل جيد، فإذا كان الأساس غير سليم فإن التشطيب النهائي سيكون ذات مظهر غير لطيف.
  • الجبس بورد: في الفترة الأخيرة انتشر تركيب جيبسوم بورد في الشقق والفلل، بل وأصبحت من أساسيات تشطيب الشقق والفلل مما رفع من اسعار تشطيب الشقق والفلل 2022، ويكون تركيبه في الأسقف وبعض الأشكال الجمالية على الجدران، هناك نوعين لهم هما (مصيص أو جبس بورد).
  • الأرضيات: هذه المرحلة أسرع مرحلة وأسهلها في تشطيب الشقق والفلل، يتم تركيب الأرضيات حسب رغبة الاختيار سواء سيراميك أو باركيه أو بلاط أو رخام، كل نوع وله سعره وجودته والذي يؤثر بالطبع على تكلفة التشطيب بالمتر الإجمالية، يجب مراعاة ميزان الأرضية عند التركيب يجب مراعاة الميل القليل حتى يتم تصريف المياه بشكل جيد، وبعد تركيب أرضيات الشقة بالكامل يجب وضع مادة العزل.
  • النقاشة: هذه المرحلة تعتبر قبل الأخيرة، حيث يتم اختيار الألوان وأنواع الدهانات المفضلة وذات الجودة العالية ويتم دهان الشقة بالكامل.
  • الأبواب والشبابيك: أخر مرحلة في تشطيب الشقق والفلل هي تركيب الأبواب والشبابيك.

متوسط سعر متر التشطيب في مصر 2022

من المؤكد إن مساحة الشقة أو مقايسة تشطيب شقة تحدد تكلفة التشطيبات والديكورات، لأنها تحدد نوع وجودة الخامات المطلوبة، كما تحدد كيفية التشطيب، كما أن متوسط تكلفة تشطيب شقة على الطوب الأحمر يختلف تمامًا عن تشطيب شقة مشطبة من حيث أساسات الكهرباء والسباكة وسعر متر النقاشة مونة واجرة 2022، وتكلفة تشطيب شقة 70 متر يختلف عن تكلفة تشطيب شقة 80 متر 2022 أو تكلفة تشطيب شقة 200 متر مثلاً، لذلك في السطور التالية نعرفك أكثر على ما يتم الاعتماد عليه عند حساب تكلفة واسعار التشطيبات 2022 عامةً.

اقرأ أيضاً: تكلفة تشطيب شقة 100 متر.. تعرف على كافة التفاصيل مع شركة “شطب”

اسعار تشطيب الكهرباء

تختلف أسعار تشطيب الكهرباء الحديثة باختلاف سعر السوق، فتأكد من السعر ليكون حساب سعر متر التشطيب 2022 دقيقاً، فسعر تشطيب الكهرباء الحديثة يختلف على حسب عدة عوامل، مثل هل ستقوم بتشطيب كهرباء شقة أم تشطيب فلل أم تشطيب كهرباء منازل، بالإضافة إلى نوع وجودة الخامات المستخدمة وأسعار الخامات، ومساحة الشقة وحالتها، ومصنعية تشطيب الكهرباء، والاتفاق النهائي بين العميل والشركة.

اسعار تشطيب السباكة

تشمل اسعار تشطيب السباكة جميع أعمال تأسيس سباكة شقة بغرفتين فقط، وهما المطبخ والحمام عند الأحواض والمراحيض وأحواض الاستحمام، وهي عبارة عن تمديد مواسير الصرف الصحي وتأسيس أعمال السباكة، وتمر بمرحلتين مرحلة ما قبل التشطيب وتكون في نفس وقت تأسيس الكهرباء، بالإضافة إلى أعمال العزل بالغرفتين.

المرحلة التالية بعد الانتهاء من تشطيب المطبخ والحمام بالكامل، وفي هذه المرحلة يقوم السباك بتركيب الحوض بالمطبخ وتوصيل مواسير الصرف بالحوض، كما يقوم بتركيب الحوض والمرحاض والبانيو أو حوض الاستحمام، وتوصيلهم بمواسير الصرف وإنهاء أعمال السباكة بالغرفتين، ومتوسط اسعار تشطيب الشقق والفلل يشمل مراحل السباكة السابقة بالإضافة إلى تكلفة المصنعية والخامات والأدوات المستخدمة.

سعر متر المحارة

اسعار خامة الاسمنت والبطحة البيضاء الخاصة باللياسة وسعر مصنعية أعمال اللياسة والمحارة الداخلية لجدران الغرف من أهم الأمور التي يتم الاهتمام بها عند حساب تكلفة وسعر متر المحارة الشقق والفلل، فالمحارة واللياسة تعتبر من مراحل تشطيب شقق من الداخل المهمة للغاية، فإذا كانت المحارة متقنة فجميع أعمال التشطيب اللاحقة ستكون ذات جودة عالية.

اسعار الجبس بورد

يختلف سعر متر التشطيب الفاخر بالجبس بورد تبعًا لنوع الجبس البورد نفسه، حيث يتخصص نوع الجبس بورد الأحمر في المطابخ، واللون الأبيض للرسيبشن والغرف، أما اللون الأخضر في الحمامات، لما لكل نوع من استخدامات محددة يقوم بها كعزل الماء والرطوبة والحرارة مثلاً.

سعر متر التشطيب 2022 مصر
سعر متر التشطيب 2022 مصر

اسعار ارضيات شقق

تعتبر أعمال تشطيب الأرضيات أعلى تكلفة عليك عدم اغفالها عند حساب متوسط اسعار تشطيب الشقق والفلل، نتيجة أسعار الخامات المستخدمة، وتختلف تلك الخامات وأسعارها، كما أن لكل خامة أنواع متعددة بأسعار مختلفة، كما أن مساحة الأرضيات تؤثر على تكلفة تركيب الأرضيات واسعار التشطيب للمتر 2022 بشكل عام من حيث الكمية المستخدمة ونوع الخامات.

اعرف كل شيء عن تكلفة سيراميك شقة 100 متر وكيفية حسابها

اسعار اعمال النقاشة والدهانات

تشطيب شقق دهانات يشمل صنفرة الحوائط والأسقف ثم معجنتهم – أي دهنه بمعجون – ويتركوا حتى يجفوا ثم يتم تمحير الحوائط والأسقف عن طريق دهنهم بدهان رخيص أبيض مرتين للتجهيز والتشطيب، ويتركوا ليجفوا ثم تكون الحوائط والأسقف جاهزة للدهان أو تركيب ورق حائط، ثم يقوم النجار بصنفرة ودهن الأبواب والشبابيك ويقوم بدهنهم مرة أخرى بعد التركيب، وبالإضافة إلى اسعار اعمال النقاشة والدهانات هذه ستضيف إلى التكلفة الإجمالية اسعار خامات الدهان والأدوات.

اسعار الأبواب والشبابيك

تختلف تكلفة سعر متر التشطيب الفاخر أيضاً باختلاف الخامات وانواع الأبواب والشبابيك التي اخترتها لمنزلك، فهل مثلاً ستقوم بتركيب أبواب جاهزة من خشب موسكي قشرة ارو حرف زان؟ وهل ستستخدم دهان لاكيه أو استر للأبواب أم لا؟ وما هي انواع وماركات كوالين غرف ومقابض واكسسوارات الباب، ونوع الباب وخامته؟ وهل هو مصفح أم لا؟

أسئلة شائعة

كم سعر المتر التشطيب؟

مساحة الشقة أو مقايسة تشطيب شقة ونوع وجودة الخامات المطلوبة وكيفية التشطيب تحدد تكلفة التشطيبات والديكورات بشكل عام، كما أن متوسط تكلفة تشطيب شقة على الطوب الأحمر يختلف تمامًا عن تشطيب شقة مشطبة من حيث أساسات الكهرباء والسباكة وسعر متر النقاشة مونة واجرة 2022، وتكلفة تشطيب شقة 70 متر يختلف عن تكلفة تشطيب شقة 80 متر 2022 أو تكلفة تشطيب شقة 200 متر مثلاً.

كم تبلغ تكلفة تشطيب شقة 100 متر؟

  • تختلف في الغالب الأسعار بشكل عام في تكلفة تشطيب شقة على أساس المساحة الكلية والخامات والأدوات المستخدمة ومدى جودتها، وفي “شطب” ستجد افضل اسعار تشطيب شقق في مصر.
  • نظرًا لارتفاع أسعار الأدوات والمواد الخام الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تغيرها المستمر، تواصل معنا لتعرف الأسعار الحالية بدقة.

كم يكلف تشطيب شقة 150 متر؟

  • تختلف في الغالب سعر متر التشطيب ٢٠٢٢ بشكل عام في تكلفة تشطيب شقة أو فيلا على أساس المساحة الكلية والخامات والأدوات المستخدمة ومدى جودتها، وفي “شطب” ستجد افضل اسعار مصنعية سيراميك شقة في مصر، وافضل اسعار تشطيب شقق في مصر.
  • نظرًا لارتفاع أسعار الأدوات والمواد الخام الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تغيرها المستمر، تواصل معنا لتعرف الأسعار الحالية بدقة.

كم تكلفة تشطيب شقة 200 متر؟

  • تختلف في الغالب الأسعار بشكل عام في تكلفة تشطيب شقة على أساس المساحة الكلية والخامات والأدوات المستخدمة ومدى جودتها، وفي “شطب” ستجد افضل اسعار مصنعية سيراميك شقة في مصر، وافضل اسعار تشطيب شقق في مصر.
  • نظرًا لارتفاع أسعار الأدوات والمواد الخام الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تغيرها المستمر، تواصل معنا لتعرف الأسعار الحالية بدقة.

أسعار شركات تشطيب الشقق والفلل 2022

لكي تضمن جودة تشطيب شقق من الداخل والخارج يجب عليك التعاقد مع أفضل شركات التشطيب والتجديد لكي يتم الاستلام الدقيق، وذلك خير لك من التعامل مع العمال فهناك الكثير منهم يأخذون ضعف ثمن الخامات، فكن على يقين أن شركة “شطب” من أفضل شركات الخدمات التي تقدم تشطيب كامل للشقق وبأفضل متوسط اسعار تشطيب الشقق في مصر 2022 وتشطيب فلل مع أفضل باقات تشطيبات الشقق والفلل بأقل تكلفة، فلماذا نحن الأفضل عن غيرنا؟

  • نتكفل بجميع أعمال التشطيب والتصميم على أكمل وجه حتى يتم التسليم للعميل.
  • لدينا القدرة والخبرة في جعل الشقة الخاصة بك ذات طراز فاخر وعريق.
  • لدينا كافة المهندسين ذات الخبرة العالية في كل أنواع التشطيب.
  • عمل عقد اتفاقية بيننا وبين العميل بالخامات والأسعار المحددة رغبةً من العميل.
  • نقوم بتحديد ميعاد تسليم ونعمل على أن يتم التسليم في الموعد المحدد.
  • متابعة كل شيء مع العميل حتى يتم الموافقة عليه.
  • نقوم بعمل أفضل تأسيس سباكة شقة وتأسيس الكهرباء وأعمال الرخام والنجارة واحتساب أسعار دهان الشقق والفيلا.
  • فوق كل هذه المميزات أن أسعارنا لا تقارن بالشركات الأخرى.

وبعد أن تعرّفنا على متوسط سعر متر التشطيب للشقق والفلل 2022 وخاصةً أرخص سعر متر تشطيب في مصر، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن فشركة “شطبللتشطيبات والديكورات يمكنها مساعدتك في تصميم وتشطيب منزلك المثالي بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل أسعار شركات تشطيب الشقق والفلل على الرقم التالي 01008832999.