You are currently viewing تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور
تشطيب فلل مودرن

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور

أول مرحلة في عملية تجهيز المنزل سواءً للمقبلين على الزواج أو لكل من يفكر في تغيير ديكورات الفيلا الخاصة به بأحدث التشطيبات وهي تشطيب فلل مودرن، ونجد أن الفلل من المنازل الهامة التي يرغب سكانها بأن تكون ذات تشطيب رائع وجذّاب ليتناسب مع فخامة تصميم الفلل، ولذلك سنقوم في هذا المقال بتقديم أجمل تصميمات تشطيب فيلا مودرن من الداخل والخارج (واجهات)، وسنعرّفك على خطوات التشطيب الصحيحة خطوة بخطوة فتابع القراءة معنا.

واجهات فلل مودرن

تعتبر واجهات المنازل هي أول دليل يخبرنا أن أصحاب المنزل أو الفيلا لديهم ذوق خاص ومميز، حيث أن الواجهات الهادئة والبسيطة هي تمثيل الرؤية الإبداعية للمهندس المعماري ورغبته في الإبداع وفي التأثير، ويتميز تشطيب فلل مودرن أو عصرية بخطوطها ولمساتها الرقيقة والديكورات الداخلية الأنيقة، وهي تجسد التطور البسيط في أرقى صوره، وهذه الفيلات الأنيقة تخلق أجواء خفيفة بشكل لا يصدق يعزز الشعور بالفضاء والمساحة، لذا في مقالنا هذا سنقدم لكم أروع صور واجهات فلل مودرن.

اقرأ أيضاً: ما هي افضل شركات تشطيب الشقق في مصر.. ومميزاتها؟

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور
تشطيب فلل مودرن من الخارج
تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور
واجهات فلل مودرن وعصرية
تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور
تشطيب فلل مودرن واجهات

تشطيبات فلل مودرن

بعد الانتهاء من مرحلة بناء المباني الخرسانية والأعمدة والأسقف والقواعد للفيلا تبدأ مرحلة تشطيب فلل، وتشمل تشطيب الحوائط والجدران الداخلية والخارجية، وهي مرحلة لا تقل أهمية عن مرحلة البناء، ففي مرحلة تشطيبات فلل مودرن ستوضع اللمسات النهائية المهمة للفيلا، والتي ستعطي لها إطلالة ومظهر أنيق يميزها عن غيرها ويُظهر ذوق أصحابها.

المرحلة الأولى

التخطيط لأعمال تشطيب فلل مودرن أثناء مرحلة تركيب المباني البلوك للجدران الداخلية والخارجية، فيفضل عمل تصميم ثلاثي الأبعاد يوضح الديكور النهائي في هذه المرحلة، كما يجب الانتباه إلى مقاسات فتحات الأبواب والشبابيك والنوافذ، ويفضل أن تكون مقاسات هذه الفتحات متساوية لتسهيل أعمال التشطيب لاحقاً.

اقرأ أيضاً: أفضل تشطيب شقق بالتقسيط عبر إشراف هندسي وباقات مناسبة

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور

المرحلة الثانية

بعد الانتهاء من أعمال البناء يجب خلال تشطيب فلل مودرن تحديد أماكن و مواقع الأفياش الكهربائية ومفاتيح الإضاءة لكل غرفة، و يفضل وضع علامات لكل منها، بالإضافة إلى دورات المياه والمغاسل، ويتم هذا التخطيط والتحديد بناءً على المخططات والرسومات الهندسية، وإذا توفر تصميم ثلاثي الابعاد في هذه المرحلة فيجب تحديد ووضع علامات لكل التفاصيل على جدران البلوك.

اقرأ أيضاً: كتالوج متكامل لأحدث تشطيب لشقة العروسين 2022

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور

المرحلة الثالثة

يتم في هذه المرحلة من تشطيب فلل مودرن القيام بأعمال تمديد السباكة ولكهرباء بناءً على التحديد السابق، كما أنه يتم البدء في أعمال تمديدات أنظمة التكييف لكل غرفة سواءً أكانت مكيفات سبليت أو شباك أو تكييف مركزي.

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور

المرحلة الرابعة

القيام بأعمال اللياسة والمحارة الداخلية لجدران الغرف، واللياسة أو المحارة هي عبارة خليط من الاسمنت والبطحة البيضاء الخاصة باللياسة، تخلط مع الماء لتغطية جدران المبنى، وتعتبر اللياسة من مراحل تشطيب فلل مودرن المهمة للغاية، فإذا كانت اللياسة متقنة فجميع أعمال التشطيب اللاحقة ستكون ذات جودة عالية.

المرحلة الخامسة

هنا نبدأ في أعمال العزل الحراري والعزل المائي للأسطح والحمامات والمطابخ، وهي هامة للغاية خصوصاً في المناطق شديدة البرودة أو الحرارة، والمناطق الرطبة أيضاً.

المرحلة السادسة

في هذه المرحلة من تشطيب فلل مودرن يتم البدء في أعمال الأسقف الجبسية باختلاف أشكالها، سواءً أكانت أسقف جبس بورد أو اسقف جبس عادي، وفي هذه المرحلة يجب أن يكون لديك صور و تصاميم للشكل النهائي للديكور التي تريده، وتأتي بعدها عملية تركيب اسقف الجبس بالتزامن مع استكمال اعمال تمديدات التكييف، وخاصةً التكييف المركزي حيث يتم عمل فتحات في الأسقف للتكييف، وتحتاج هذه العملية للكثير من التنسيق وإلى تعديل ديكور الأسقف ليتناسب مع فتحات التكييف.

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور


المرحلة السابعة

يتم في هذه المرحلة من تشطيب فلل مودرن استكمال تركيب تمديدات الكهرباء والسباكة بعد تركيب الأسقف وتمديد الأسلاك الكهربائية والمواسير النهائية للحمامات والمغاسل للقيام بالتعديلات النهائية، ومن الممكن عمل أعمال اللياسة في هذه المرحلة إذا كانت هناك تعديلات في مواقع أو أماكن المفاتيح الكهربائية أو التمديدات الأخرى.

المرحلة الثامنة

هنا تأتي مرحلة أعمال الأرضيات وتركيب البلاط أو البورسلين حسب الديكور المفضل لك، لذلك يجب تنظيف الموقع بشكل تام قبل هذه المرحلة وبعد الانتهاء منها.

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور
تشطيب فلل مودرن أرضيات

المرحلة الأخيرة

أخيراً يأتي دور أعمال الدهانات الداخلية للأسقف والجدران، ثم يتم تركيب نوافذ وشبابيك الالمنيوم والأبواب الخشبية والأدوات الصحية والكراسي والمغاسل بالتزامن مع أعمال الدهانات، وفي هذه المرحلة يجب أن تكون اللياسة أو المحارة الخارجية للمبنى قد انتهت، وكذلك أعمال الديكور الخارجي، ومن الممكن أيضاً تقديم أعمال اللياسة الخارجية قبل المرحلة الأخيرة من تشطيب فلل مودرن وإنهاء الديكور الخارجي.

تعرّف على خطوات تشطيب فلل مودرن خطوة بخطوة وبالصور
دهانات تشطيب فيلا مودرن

بعد اختيارك التصميم المناسب لك من تصميمات تشطيب فلل مودرن من الداخل ومن الخارج، ستبدأ في البحث عن شركة محترفة ومشهورة في مجال التشطيبات والديكورات لتنفذ لك ما تحلم به في منزلك، ولكنك ستحتار من بين الكثير من أسماء شركات تشطيبات فلل الموجودة في السوق، لذلك سنعرّفك على أفضلها وأكثرها دقة وخبرة في مجال تشطيب الفلل من الداخل، وواجهات الفلل من الخارج أيضاً، وهي شركة “شطّب” للتشطيبات والديكورات.

شركة “شطّب” تقدم لك الجودة والدقة والخبرة وبأسعار تناسب الجميع، فهي لديها عدد كبير من المهندسين المتخصصين في التشطيبات وأنواع الديكورات المختلفة، يمكنك الآن التواصل معنا والتعرف على تفاصيل عروض تشطيبات فلل من الداخل ومن الخارج كاملةً من خلال الاتصال أو عبر الواتساب على الرقم التالي 01008832999.