You are currently viewing ازاي تستعين بمهندس ديكور شقق بتكلفة تناسبك وبأقل مجهود؟
مهندس ديكور شقق

ازاي تستعين بمهندس ديكور شقق بتكلفة تناسبك وبأقل مجهود؟

يتردد الكثير من الناس في الاستعانة بشركة ديكور أو مهندس ديكور شقق لعمل التشطيبات والديكورات خوفاً من التكلفة العالية للأمر أو مشكلات عدم التنفيذ في الوقت المحدد أو عدم الرضا عن التصميم المنفذ ..الخ تتعدد الأسباب وتختلف من شخص لآخر لكن يتفق الجميع على أن الاهتمام بالتخطيط لتصميم ديكور أنيق يعبر عن ذوق صاحب البيت و مريح يلبي احتياجاته هو أمر لم يعد من الرفاهيات أبداً فمع ازدياد سرعة الحياة وكثرة مشغولياتنا أصبح الاحتياج لبيت نسكن إليه ويكون واحتنا الآمنة في مقدمة أولوياتنا ,وهذا سبب أدعى لنستعين بمتخصص يقدم لنا تصميم ديكور شقة يناسبنا وبدون بذل أي مجهود.

ما توفره عليك شركة ديكور وتشطيبات من مجهود وانشغال بطلبات تشطيب الشقة من الألف إلى الياء أي إلى أن تسلمك مفتاح الشقة وهي في أحسن صورة جاهزة للسكن فوراً هو قرار يستحق ما يتطلبه لأنه سيريح بالك ويعطيك أفضل نتيجة تحلم بها.

أهمية الاستعانة بمهندس ديكور شقق

ودعني أزيدك من الأسباب المهمة التي ستشجعك على الاستعانة بمهندس ديكور شقق وشركة تشطيبات وديكورات فوراً ودون أي تأخير:   

  1. لنبدأ بأصعب مرحلة في تشطيب الشقة وهو التعامل مع العُمال أو الصانيعية، شركة الديكورات ستزيح عنك هذه المهمة الصعبة لأنها حلقة الوصل بينك وبين العُمال، لأن لديهم فريق العمال الخاص بهم.
  2. لديه العلم والخبرة العملية وبالتأكيد الموهبة الفنية فسيكون له وجهة نظر مفيدة في تصميم ديكور أحلامك ويستطيع أيضاً إيجاد حلول لاستغلال المساحات أو عيوب التشطيبات.
  3. عمل رسم توضيحي كامل لشقتك على برنامج الأوتوكاد لترى تفاصيل الشقة بعد التشطيبات وتفاصيل كُل شيء فيها بدلاً من الاعتماد على الخيال فقط، مما يؤدي لتوفير الوقت والجهد وإمكانية التغيير قبل بدء التنفيذ.
  4. تقديم رسم توضيحي ثلاثي الأبعاد لشقتك، وتكلفة ذلك يكون حسب مساحة المكان.
  5. تحديد ميزانية كاملة ومحددة لعملية التشطيب، فيوضح لك الخامات المُستخدمة والميزانية المطلوبة لكُل بند بدايةً من تركيبات الكهرباء والسباكة وحتى الأثاث.

اقرأ أيضاً: كيفية استغلال مساحات الشقق الصغيرة.

اختيار أفضل مهندس ديكور

بعد أن اتفقنا على أهمية الاستعانة بمهندس ديكور شقق، هيا بنا نتعرف على المعايير التي ستختارها على أساسها لتضمن النتيجة التي ترجوها:

  • أول خطوة تبدأ من عندك وهي معرفة ذوقك الشخصي وما تفضله من تصميمات الديكور المختلفة حتى يسهل على مهندس الديكور تنفيذ ما تحلم به, فيمكنك البحث في المجلات وبرامج التلفاز والانترنت فهي مليئة بأفكار الديكور المختلفة ثم جمع صور للديكورات التي تفضلها وتريد تنفيذها في شقتك.
  • شخصية شركة ديكورات: والتي تظهر من خلال المشاريع التي أنجزها سابقاً وملاحظة ما إذا كانت طبيعة هذه المشاريع مناسبة لي أم لا وما إذا كانت شخصية المصمم تناسب ذوقي أم لا.
  • الاحتراف: فيمكنك سؤال بعض عملاءهم السابقين عن مدى التزامهم ببنود العقد والميزانية وإنهاء العمل في المواعيد المحدد لتضمن العمل مع شركة ديكور شقق جاد ومحترف وتتجنب أي عملية نصب أو احتيال.

اسعار مهندسين الديكور في مصر 2021

 كم يأخذ مهندس الديكور؟

ولأن إجابة هذا السؤال تقلق الكثيرين إليك أهم معايير تحديد راتب مهندسي الديكور:

  1. الوقت الذي ستستغرقه عملية التصميم ويتم تحديده بين الطرفين أو حسب شرط معين.
  2. سمعة مهندس الديكور التي يتمتع بها سبب رئيسي في تحديد قيمة راتبه بالإضافة إلى المهارات المستخدمة في عملية التصميم.
  3.  للخبرة دور مهم في تحديد راتب المهندس أيضاً، فمهندس لديه خبرة خمسة عشر عامًا يختلف راتبه بالتأكيد عن الذي بدأ العمل فقط منذ عامين أو ثلاثة.
  4. ولا ننسى الظروف الاقتصادية التي لها دور في تحديد راتب مهندس ديكور شقق بحيث يتناسب مع الوضع العام ومتطلبات العمل.

اقرأ أيضاً: تكلفة تشطيب شقة 100 متر 2021.

مهندس ديكور شقق مودرن
مهندس ديكور شقق مودرن

أفضل شركة ديكورات وتشطيبات

بالإضافة إلى المعايير السابقة يوجد معايير أخرى ستفيدك في اختيار أفضل شركة ديكورات وتشطيبات لشقتك وهي كالتالي:

  1. اسأل أكثر من شركة تشطيبات وثبت طلباتك وقارن اسعارهم، حدد ما تريده منهم وخذ عينات من أعمالهم لمقارنتها مع عينات الشركات الأخرى.
  2. لا تقم بمقارنة أسعار المصنعيات بالسوق، ستجد أسعار متفاوتة جداً. يوجد الصنايعي عديم الخبرة ويوجد عديم الاتقان وعديم التفاهم وعديم الحس الفني، كل صنايعي يحدد سعره بناء على الخدمة التي يقدمها.
  3. لا تختار شركة ديكور شقق شعبية إذا كنت تبحث عن تشطيب راقي وفخم، فمهما بلغت جودة المنتج الشعبي لن يصل إلى الرفاهية التي تجدها في المنتجات المصنوعة لذلك..
  4. تأكد من جودة المنتج لأن سوق الديكورات والتشطيبات مليء بالخامات المقلدة التي لا يعرفها إلا المتخصصين، والأسوأ انها تباع بنفس السعر حتى لا تستطيع تمييزها.
  5. وجود مهندس ديكور شقق تعرفه أمر مساعد لك لتقييم الفنيات لكل شركة تشطيبات وديكور، إذا استطعت اصطحابه معك عند المعاينة والاتفاق سيوفر عليك الكثير.
  6. الذوق العام يختلف من شخص إلى آخر، لذا حاول أن تأخذ معك صور للديكور شقة المطلوب تنفيذه لتوفير الوقت والمجهود.

نصائح قبل التعامل مع مهندس ديكور شقق

  • قبل أن تطرح سؤال ماذا يعمل مهندس الديكور لابد أن تحدد أنت ماذا تريد في البداية، لتحدد كُل شيء والاتفاق مع الشركة أو المهندس بشكل واضح، لابد من معرفة مواعيد التسليم والميزانية المطلوبة ومواعيد الدفع أيضاً، وتأكد من وضع جدول زمني بمواعيد التسليم، ويجب أن تكون مُستعد لأي مُفاجآت قد تتسبب في تأخير التسليم.
  • الاستعانة بمهندس ديكور لا يعني أن تترك له الإشراف الكامل على العمل، بل يجب أن تتابع العمل دائماً حتى تستطيع أن تُخبره بمُلاحظاتك أو أي تعديل.

قد يهمك أيضًا: لماذا “شطب” أفضل شركات تشطيب شقق بالتقسيط بالقاهرة؟

أجمل تصميمات ديكورات شقق

بعض التصميمات التي يمكن ان تقترحها على مهندس ديكور شقق الذي قمت بالاتفاق معه لتنفيذها

مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق
مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق
مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق
مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق
مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق
مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق
مهندس ديكور شقق
تصميم ديكور شقق

عند بحثك عن اسماء مهندسين أو شركات تشطيب شقق وشركات ديكور وتشطيبات ستجد الكثير والكثير من الأسماء المعروفة والغير معروفة، ولذلك من المهم البحث الجيد والتقصي عن شركة أو مهندس ديكور شقق محترم لا يجعلك تندم على اختياره طوال عمرك.

ولذلك تأكد من أن قرار إعطاء الخبز لخبازه هو ما يعطيك نتيجة مرضية وخامات ذات جودة عالية وديكورات كما تحلم بها بالظبط؛ لتحصل على تشطيبات تعيش معك العمر بأكمله، فهو الحل الأمثل لتحقيق حلمك في حياة سعيدة ومريحة.

وأخيراً لا تضيع فرصة الاستشارة المجانية من شركة “شطّبللديكورات والتشطيبات لتجدد ديكور منزلك وتغير حياتك، اتصل بنا أو أرسل رسالة عبر الواتساب موبايل:01008832999.