You are currently viewing ما هي انواع التشطيبات الخارجية للمباني؟.. تعرف عليها عبر شطب
ما هي انواع التشطيبات الخارجية للمباني؟.. تعرف عليها عبر شطب

ما هي انواع التشطيبات الخارجية للمباني؟.. تعرف عليها عبر شطب

انواع التشطيبات الخارجية للمباني دائماً تعكس الذوق العام لصاحب المنزل أو المبني أو المكان بشكل عام لذلك عندما تقرر تشطيب الواجهات يتوجب عليك التأني في أختيار التصميم المناسب الذي يواكب العصر بما يتناسب مع قدرتك المالية، فهناك انواع واجهات مباني رخيصة وانواع مرتفعة التكلفة، كما تتنوع دائما أشكال تشطيب واجهات المنازل بالعديد من الخامات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق سواء أكانت تلك التشطيبات للواجهات الخارجية من الجرانيت، الرخام، ديكورات جبس واجهات، واجهات grc، غيرها من الواجهات الأخري.

أقرأ أيضا: كم تكلفة تشطيب شقة بالتفاصيل وما هي أسعار المواد والعمال بالمتر؟

يعد تشطيب الواجهات الخارجية للمباني من أصعب المهام التي يجب عليها أنهاؤها للحصول علي تشطيب رائع لمنزلك يوجد العديد من الخيارات لتشطيب الواجهات الخارجية للمنازل من بينها : الأحجار، الخشب، الطوب، ديكورات جبس، واجهات grc.

اقرأ أيضا: اسعار تشطيب شقق

إضافة إلى أنه يوجد العديد من الإختيارات التى يمكنك اختيارها لدهانات تشطيب واجهات المنزل منها دهانات بلاستيكية، زيتية، مائية، مخملية، أسمنتية، سيراميك، الحجر الصناعى الذي يوجد بالعديد من الألوان، التصميمات، يوجد نوع يفضله البعض، هو الحجر الفرعوني أيضاً، الحجر الهاشمي، الكرانيش المنحوتة، فيمكنك أن تنفذ واجهات مباني رخيصة أو مرتفعة التكلفة كما تحب.

أقرأ أيضا: كيفية تأسيس كهرباء شقة بالتفاصيل والأسعار؟

يوجد العديد من انواع التشطيبات الخارجية للمباني التي يبحث عنها دائما محبي الجمال العصري لذلك يعد اختيارك الصحيح للخامات هو أساس الحصول علي ديكور مميز للواجهات الخارجية، من أشهرها تشطيب الواجهات الخارجية من الخشب، الطوب، الأحجار، غيرها من تشطيب الواجهات الآخري.

أقرأ أيضا: احدث التشطيبات والديكورات للشقق.. تعرف على الأنواع وكافة الأسعار

انواع التشطيبات الخارجية للمباني

 1. انواع التشطيبات الخارجية للمباني الحديثة الخشب

  • تعد تشطيبات المنازل من الأخشاب, تشطيب واجهات خارجية بالخشب من الأفكار المبتكرة جدا، الغير معروفة بكثرة في مصر، وغيرها من البلدان العربية حيث أن تشطيب واجهات المنازل بالخشب فكرة أوروبيية الأصل.
  •  من أهم مميزات تلك التشطيبات : أن لديها قدرة فائقة علي العزل الحراري في الأماكن شديدة الحرارة يتميز أيضاً بشكله الفاخر، الأنيق فيجب عليك عند اختيار هذا النوع التأكد من جودة الخامات لتجنب حدوث أي تلف، أو دمار للواجهة.
  •  عادة الأخشاب المستخدمة في الواجهات والتشطيبات الخارجية تكون من الصنبور، الساج، خشب الأزر حيث يتم طلاء تلك الأخشاب بألوان مناسبة لمنزلك، وهو لا يعتبر ارخص تشطيب واجهات متوفر في السوق.
تشطيب واجهات منازل الخشب
تشطيب واجهات منازل الخشب

2. تشطيب واجهات جرانيت طوب خارجية

  • يعد الطوب من أشكال الديكورات والمواد المستخدمة في واجهات المباني المتعارف عليها لدى الكثير فمن المعروف أيضاً أن الطوب من مواد البناء الرئيسية التي لا استغناء عنها لذلك يمكنك الحصول علي واجهة مميزة جذابة جدا من الطوب الذي يعطي إحساس بالفخامة، الرقي، فهو ليس ارخص تشطيب واجهات موجود في السوق.
  • يمتاز عن انواع الواجهات الأخرى بسهولة دمجه مع الخامات الأخري، بالإضافة إلى مرونته، سهولة تشكيله فيمكنك عن طريق هذا النوع الحصول علي شكل مميز للغاية للواجهة.
  •  تشطيب واجهات خارجية بالأحجار
  • تتميز الأحجار أنها من أفخم الخامات والمواد المستخدمة في تشطيب واجهات المنازل، كما أن الأحجار تستخدم في التشطيبات والبناء أيضاً كما أنه من أقدم المواد المستخدمة في التشطيبات فهو يسبق بكثير ظهور الجبس، غيرها من المواد الأخرى المستحدثة.
  • أصبحت الأحجار في هذا العصر من أشهر الديكورات المستخدمة في ديكورات المنازل، ومن أجمل انواع الواجهات، تتميز بعدة مميزات رائعة منها القدرة علي التحمل، القوة، الصلابة، كما أنها تظل لسنوات أكثر بكثير من أنواع الخامات الآخري بالأضافة إلى أنه يتم استخدام الأحجار كديكور خاصة في مداخل المنازل حيث تعطي إحساساً رائعا بالراحة النفسية، الهدوء لذلك يعد اختيارك لتشطيب واجهات خارجية بالأحجار حل مناسب إذا كنت من محبي الهدوء، فهو من أفضل انواع واجهات المنازل.
تشطيب واجهات جرانيت طوب خارجية
تشطيب واجهات جرانيت طوب خارجية

تعد شركة شطب من أفضل شركات الديكور، تشطيبات الديكور في مصر حيث تضم أكبر خبراء، مصصمي التشطيب، الديكورات بالإضافة إلى أنها يوجد بها عدد من مهندسي الديكور ذو الخبرة الذين يمتازون بالمهارة، الدقة العالية، اتصل الان للاستفسار.

3. انواع التشطيبات الخارجية للمباني باستخدام GRC

يتميز تشطيب واجهات خارجية باستخدام GRC بالبساطة لعشاق البساطة كما يعد بالنسبة لكثير من الأشخاص هو الحل، الخيار الأمثل علي الإطلاق في التشطيب كما تتميز بأن ألوانه رائعة جداً تناسب جميع الأذواق الرفيعة. كما يتميز تشطيب الواجهات الخارجية بواسطة الجي ار سي بأنه فخم جدا فسيظهر بيتك بأنه أشبه بالمنازل الفخمة.

اعرف أيضا: لماذا “شطب” أفضل شركات تشطيب شقق بالتقسيط بالقاهرة؟

تتميز واجهات تشطيبات خارجية الجي ار سي بأنها مميزة للغاية، مستحدثة عن أنواع الواجهات الخارجية الأخرى، يتم استخدامها بكثرة في مختلف التصميمات الخارجية سواء أكانت مساحات واسعة، ضيقة بالإضافة إلى أنها غاية في الروعة، الرقي.

يستخدم عدد أقل من الأشخاص هذا النوع من انواع التشطيبات الخارجية للمباني لأنه لا يناسب أغلب الأذواق، ومن مميزات الجي ار سي، يتميز هذا النوع بأنه خفيف الوزن، مقاوم جيداً للعوامل الجوية، مقاوم للحرائق، مرن جدا قابل للتشكيل، ويتميز أيضاً عن باقي المواد المستخدمة في واجهات المباني أنه يستخدم كمادة عازلة جدا للحرارة، يتميز بأنه سهل الفك، التركيب، تستخدم بشكل كبير في التغطية القشرية مثل القبب، يوجد لهذا النوع أيضا تشطيب واجهات جرافياتو.

انواع التشطيبات الخارجية للمباني باستخدام GRC
انواع التشطيبات الخارجية للمباني باستخدام GRC

4. التشطيبات الخارجية للواجهات بالزجاج

أصبح هذا النوع من التشطيبات يستخدم بشكل كبير جداً عن أنواع الواجهات الخارجية الأخرى، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص والمزايا العصرية التي لا يمكنك أن تجدها في أي نوع من أنواع تشطيب واجهات المنازل، من الخامات منها الزجاج يضيف الكثير من الرونق، الفخامة لجمال البيت حيث أن شفافية الزجاج تسمح بمرور الأشعة الشمسية التي تعطي إحساس بالدفء، النور بالإضافة إلى أنها سهلة التنظيف، كما أن هناك العديد من أنواع الزجاج المقاوم للكسر، الخدش.

التشطيبات الخارجية للواجهات بالزجاج
التشطيبات الخارجية للواجهات بالزجاج

5. تشطيب الواجهات الخارجية بالمرايا

يعد هذا النوع من أحدث أنواع واجهات المباني المستخدمة حديثاً في تشطيب واجهات المباني حيث أنها تظهر الأشياء بطريقة مموهة، علي غير حقيقتها باستخدام أبعاد غير حقيقية، هي من أشهر الطرق المبتكرة لتشطيب واجهة ما كما أنها جذابة جدا لرؤية، مشوقة للنظر إليها، من أشهر عيوبها أن البعض يعتبرها غير عملية خاصة في وجود الأطفال.

تشطيب الواجهات الخارجية بالمرايا
تشطيب الواجهات الخارجية بالمرايا

6. انواع التشطيبات الخارجية للمباني بالحجر الصناعي

من أكثر أنواع واجهات المباني إقبالا عليه لسهولة التشطيب، تعدد أشكاله، تصميماته التي تناسب جميع الأذواق، العيوب قد يتدمر أو يتهالك مع مرور الزمن.

انواع التشطيبات الخارجية للمباني بالحجر الصناعي
انواع التشطيبات الخارجية للمباني بالحجر الصناعي

7. الحجر الفرعوني والهاشمي

يستخدم هذا النوع بشكل كبير جداً في القري السياحية، الأماكن التي تتميز بالفخامة، الأناقة كما يتميز أنه يدوم لفترة زمنية طويلة جدا، لديه قادرة كبيرة علي تحمل درجات الحرارة المرتفعة، من عيوبه أسعاره باهظة جدا لا تناسب جميع الطبقات الاجتماعية ولا يعتبر من ارخص تشطيب واجهات.

الحجر الفرعوني والهاشمي
الحجر الفرعوني والهاشمي في التشطيبات الخارجية

جدول تشطيب الواجهات من أنواع الدهان المستخدم في التشطيب

أولا: الخامات المستخدمة في الواجهات البلاستيكية في التشطيب

تهتم العديد من شركات الديكور مثل شطب بالطلاء والنقاشة في تشطيب واجهات المباني، حيث أن الدهان جزء لا يتجزأ من التشطيب النهائي للديكور ومن مواد تشطيب الواجهات، لذلك يجب عليك اختيار مقاول يتميز بالحرفية في عمل واجهات الجبس، وواجهات المباني، ديكورات الجبس كما أن استخدام الطلاءات البلاستيكية للواجهات يحتاج إلى معجون يختلف عن المعجون العادي يفضل في مثل هذا النوع من الدهانات إختيار نوع جيد له جودة مضمونة، لابد أن يحتوى علي نسبة عالية من الاكريليك لتحصل علي دهان ناعم الملمس، جميل اللون.

أعرف أيضا: انواع الوحدات السكنية.. تعرف عليها قبل تشطيب شقتك بالكامل

ثانياً : الدهانات الأسمنتية في تشطيب الواجهات

يوجد العديد من الأنواع من أعمال الديكور من الدهانات الأسمنتية وكمواد تشطيب الواجهات الخارجية للمنازل، منها ذات الملمس الناعم، النوع الخشن، النوع المحبب يتميز هذا النوع من الدهانات بتعدد ألوانه، من مميزاته :قدرته علي تحمل الأشعة الشمسية، عوامل الجو المختلفة، ‏عيوبه: يمتص الأتربة بشكل سريع، يمكن أن يتغير شكله بكل سهولة.

ثالثاً: استخدام السيراميك في التشطيب

يعد هذا النوع من تشطيب واجهات المباني الأكثر استخداما في أعمال الديكور، يستخدم بكثرة في المناطق الريفية، حيث أنه من أرخص انواع واجهات المنازل، يستخدم سيراميك واجهات مباني بشكل كبير في تشطيب حوائط المطبخ، الحمام، المناطق الرطبة.