You are currently viewing تشطيب واجهات فلل من الخارج
واجهات فلل

تشطيب واجهات فلل من الخارج

سنتحدث اليوم عن واجهات فلل الحديثة، حيث تعتبر واجهات المنازل هي أول دليل يخبرنا أن المنزل فخم وراقي، حيث أن الواجهات هي التي تعبر عن أصحاب المنزل وذوقهم الخاص، ويكون واجهة مشرفة لهم أمام الزوار والأقارب والأصدقاء، لذا في مقالنا هذا سنقدم لكم أروع صور فلل مودرن وكلاسيك من الخارج، وسنعرفكم على أنواع الواجهات التي تزين الفلل والخطوات الصحيحة لتشطيب الفلل الحديثة.

تشطيب واجهات منازل حديثة 2022

يجب الاهتمام بواجهة الفلل أثناء اتمام الأعمال الخاصة بتشطيبات فيلات لذا يجب علينا اختيار واجهة مناسبة وجميلة للفيلا الخاصة بك، من خلال اختيار نوع خامة مميز، بالإضافة إلى الدقة في اختيار الألوان لتكون متناسقة مع بعضها، والاهتمام بجمال الفيلا من الخارج حيث أن جمال المنزل يظهر من الخارج.

حيث أنه عندما يكون شكل واجهات فلل جميل من الخارج فهذا يعطي الإحساس بالسرور والفخر، فشكل منزلك يعبر عن شخصيتك، كما أنه يعكس انطباع رائع للزائرين والضيوف، لذا يجب اختيار واجهة المنزل بدقة وعناية، ومن المهم أن تختار تصميم يتلاءم مع الشكل العام لمنزلك، ومن أهم الواجهات التي تعطي الفيلا منظر جميل هي الواجهات التي يتم إدخال الطبيعة بها حيث تعطي الإحساس بالهدوء والجمال، وفي السطور التالية سنعرف أكثر عن انواع الواجهات ليسهل عليك الاختيار.

صور فلل
صور فلل

أنواع واجهات منازل 2022

يسعى الأفراد الذين يخططون لبناء وتشطيبات فيلات من الخارج إلى الاختيار من بين أنواع واجهات الفلل حسبما يناسب ذوقهم في تشطيب فلل من الخارج، مع الحرص على مراعاة العوامل الجوية والخصائص البيئية المحيطة بالمنزل لضمان الحصول على واجهة مميزة تدوم لفترة طويلة من الزمن. سنذكر فيما يلي أمثلة على أبرز انواع واجهات فلل مع نبذة عن كلٍ منها:

واجهات مودرن

تُعد الواجهات المودرن من الخيار الأول لدى محبي الديكورات البسيطة والفريدة في ذات الوقت، فهي تتميز ببساطتها ودمجها للمواد الطبيعية كالحجر أو الخشب مع الزجاج، انتشرت انواع زجاج واجهات الفلل بكثرة في الآونة الأخيرة، نظراً لكونها عملية وأنيقة، وعادةً ما تُستخدم في تصاميم واجهات مودرن الألوان البسيطة أو الحيادية، إلى جانب إدخال الزجاج والإضاءة معاً بشكل مدروس لإضافة لمسة راقية.

واجهات منازل كلاسيك

يميل محبي الديكور الكلاسيكي إلى اختيار واجهات الفلل ذات التصاميم الكلاسيكية، والتي تتوفر بأشكال وألوان مختلفة، وتُصمّم واجهات منازل كلاسيك عادةً باستخدام الأحجار الطبيعية والسيراميك والرخام واجهات الفلل، ولكن يلجأ بعض المصممين إلى دمج بعض أنواع المعادن والألوان المتنوعة لتعطي المبنى مظهراً مميزاً.

واجهات فلل حجر

باتت الديكورات الحجرية في المنازل من أجمل أفكار الديكور في وقتنا الحالي، كما أنها تتوافر بنوعين، هما الأحجار الطبيعية أو الأحجار الصناعية، وتتميز واجهات حجر عن غيرها بصلابتها ومتانتها، فضلاً عن قدرتها العالية على تحمّل العوامل الجوية المختلفة وتغيرات المناخ المستمرة، كما تتعدّد أنواع الحجارة المُستخدمة في تصميم الواجهات، لعلّ أشهرها الحجر الهاشمي وحجر المايكا والحجر الفرعوني والحجر الرملي.

واجهات فلل
واجهات فلل

خطوات تشطيب واجهات منازل

بعد الانتهاء من مرحلة بناء المباني الخرسانية والأعمدة والأسقف والقواعد للفيلا تبدأ مرحلة تشطيب فلل، وتشمل تشطيب الحوائط والجدران الخارجية، وهي مرحلة لا تقل أهمية عن مرحلة البناء، ففي مرحلة تشطيبات فلل ستوضع اللمسات النهائية المهمة للفيلا، والتي ستعطي لها إطلالة ومظهر أنيق يميزها عن غيرها ويُظهر ذوق أصحابها، وفي السطور التالية سنعرف أكثر عن خطوات تشطيب فلل من الخارج الصحيحة، وهي كالآتي:

1- التخطيط لأعمال تشطيب فلل مودرن أثناء مرحلة تركيب المباني البلوك للجدران الداخلية والخارجية، وعمل تصميم ثلاثي الأبعاد يوضح الديكور النهائي.

2- بعد الانتهاء من أعمال البناء يجب خلال تشطيب فلل مودرن تحديد أماكن الأفياش الكهربائية ومفاتيح الإضاءة ووضع علامات لكل منها.

3- القيام بأعمال اللياسة والمحارة الداخلية لجدران الغرف، وهي من أهم مراحل تشطيب فلل، فإذا كانت اللياسة متقنة فكل أعمال التشطيب اللاحقة ستكون ذات جودة عالية.

4- في هذه المرحلة من تشطيب واجهات فلل يتم البدء في أعمال الجبس بورد باختلاف أشكالها.

5- يتم في هذه المرحلة استكمال تركيب تمديدات الكهرباء والسباكة بعد تركيب الأسقف وتمديد الأسلاك الكهربائية والمواسير النهائية للحمامات والمغاسل للقيام بالتعديلات النهائية، ومن الممكن عمل أعمال اللياسة في هذه المرحلة إذا كانت هناك تعديلات في مواقع أو أماكن المفاتيح الكهربائية أو التمديدات الأخرى.

6- هنا تأتي مرحلة أعمال الأرضيات وتركيب البلاط أو البورسلين حسب الديكور المفضل لك، لذلك يجب تنظيف الموقع بشكل تام قبل هذه المرحلة وبعد الانتهاء منها.

7- أخيراً يأتي دور أعمال الدهانات للأسقف والجدران، ثم يتم تركيب نوافذ وشبابيك الالمنيوم والأبواب الخشبية، وفي هذه المرحلة يجب أن تكون اللياسة أو المحارة الخارجية للمبنى قد انتهت، وكذلك تشطيب فلل من الخارج وأعمال الديكور الخارجي، ومن الممكن أيضاً تقديم أعمال اللياسة الخارجية قبل المرحلة الأخيرة من تشطيب فلل وإنهاء الديكور الخارجي.

واجهات فلل
واجهات فلل

سعر متر تشطيب الواجهات

يختلف سعر متر تشطيب الواجهات في مصر حسب الخامة المستخدمة في تنفيذ الواجهات، سواءً أكانت حجر هاشمي أو سيراميك أو دهانات عادية أو رخام أو زجاج وغيرها من الخامات، كما أن الأيدي العاملة لتركيب تصميمات واجهات الفلل تختلف من فني لآخر ومن شركة تشطيبات لأخرى، ويعتمد تقدير السعر أيضاً على مساحة الفيلا بالطبع، ومدى جودة الخامات والأدوات والتركيبات المستخدمة.

تشطيبات فيلات من الخارج
تشطيبات فيلات من الخارج

وتعد عملية تشطيب واجهات فلل من أهم عوامل التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند بناء وتشطيب فلل، لأنه بمجرد نجاح تشطيب واجهة فلل يخرج البناء للعالم بالشكل النهائي والمستوى الجيد الذي تريده، فيظهر المكان بالجمال والذوق العالي الذي يعكس ذوق ساكني المنزل وعبقرية وجودة المصمم والمكانة الاجتماعية الخاصة بهم.

شركة “شطب” هي أفضل شركات الديكور والتشطيبات التي يمكنها مساعدتك في تصميم ديكور منزلك المثالي الذي تحلم به بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل أسعار الجبس بورد وانواعه وبأنظمة سداد وتقسيط مريحة ومناسبة للجميع، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن على الرقم التالي 01008832999 واحصل الآن على معاينة مجانية لوحدتك لعمل المقايسة وتحديد التكلفة.