You are currently viewing اعرف كل شيء عن تشطيب واجهات فلل 2022 من الخارج
تشطيب واجهات فلل

اعرف كل شيء عن تشطيب واجهات فلل 2022 من الخارج

اختلاف انواع التشطيبات الخارجية للمباني يعكس دائماً الذوق الخاص لأصحاب الفيلا، لذلك عندما تقرر تشطيب الواجهات يتوجب عليك التأني في اختيار التصميم المناسب الذي يواكب العصر بشكل يتناسب مع قدرتك المالية، فهناك انواع واجهات مباني رخيصة وانواع مرتفعة التكلفة.

كما تتنوع دائما أشكال تشطيب واجهات فلل بالعديد من الخامات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، سواءً أكانت تلك التشطيبات للواجهات الخارجية من الجرانيت والرخام وديكورات جبس واجهات وواجهات grc وغيرها من الواجهات الأخرى التي سنتعرّف على أهمها في هذا المقال.

انواع التشطيبات الخارجية للمباني

المقصود بتشطيب فيلا من الخارج هو المظهر النهائي الذي تظهر عليه الفيلا للآخرين، وتتعدد أنواع التشطيبات الخارجية، فمنها التشطيب الخارجي بالطوب أو بالأحجار أو التشطيب الخارجي بمادة GRC أو بالدهانات العادية، كما يوجد تشطيب خارجي بالأشجار وبالزجاج، وفي السطور التالية سنتعرّف أكثر عليها.

 1. انواع التشطيبات الخارجية للمباني الحديثة الخشب

  • تعد تشطيب واجهات فلل من الأخشاب من الأفكار الجميلة جداُ والغير منتشرة بكثرة في مصر وغيرها من البلدان العربية، حيث أن تشطيب واجهات المنازل بالخشب فكرة أوروبيية الأصل.
  •  من أهم مميزاتها أن لديها قدرة فائقة على العزل الحراري في الأماكن شديدة الحرارة، كما تتميز أيضاً بشكلها الفاخر والأنيق، واحرص عند اختيار هذا النوع التأكد من جودة الخامات لتجنب حدوث أي تلف أو دمار للواجهة.
  •  غالباً ما تكون الأخشاب المستخدمة في الواجهات والتشطيبات الخارجية تكون من الصنبور أو الساج أو خشب الأزر، حيث يتم طلاء تلك الأخشاب بألوان مناسبة لمنزلك، وهو لا يعتبر ارخص تشطيب واجهات متوفر في السوق إلا أن مميزاته تستحق تكلفته.

2. تشطيب واجهات جرانيت طوب خارجية

  • يعد الطوب من أشكال الديكورات والمواد المستخدمة في واجهات المباني المنتشرة كثيراً، فمن المعروف أيضاً أن الطوب من مواد البناء الرئيسية التي لا استغناء عنها، لذلك يمكنك الحصول على واجهة مميزة وجذابة من الطوب الذي يعطي إطلالة فخمة وراقية، فهو ليس ارخص تشطيب واجهات موجود في السوق.
  • يمتاز تشطيب واجهات فلل جرانيت عن انواع الواجهات الأخرى بسهولة دمجه مع الخامات الأخرى، بالإضافة إلى مرونته وسهولة تشكيله، فعن طريق هذا النوع يمكنك الحصول على شكل مميز للغاية للواجهة.
  • تتميز الأحجار أنها من أفخم الخامات والمواد المستخدمة في تشطيب واجهات المنازل، كما أن الأحجار تستخدم في التشطيبات والبناء أيضاً، كما أنه من أقدم المواد المستخدمة في التشطيبات فهو يسبق بكثير ظهور الجبس وغيرها من المواد الأخرى المستحدثة.
  • أصبحت الأحجار من أشهر الديكورات المستخدمة في ديكورات الفلل، ومن أجمل انواع الواجهات التي تتميز بعدة مميزات رائعة منها القدرة على التحمل والقوة والصلابة، كما أنها تظل لسنوات أكثر بكثير من أنواع الخامات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يتم استخدام الأحجار كديكور خاصة في مداخل الفلل، حيث تعطي إحساساً رائعا بالراحة النفسية والهدوء، لذلك يعد اختيارك لتشطيب واجهات خارجية بالأحجار حل مناسب إذا كنت من محبي الهدوء.
تشطيبات واجهات فلل
تشطيبات واجهات فلل

3. انواع التشطيبات الخارجية للمباني باستخدام GRC

يتميز تشطيب واجهات فلل خارجية باستخدام GRC بالبساطة، فهو يعد بالنسبة لكثير من الأشخاص هو الحل أوالخيار الأمثل على الإطلاق في التشطيب، كما تتميز بأن ألوانه رائعة وتناسب جميع الأذواق الرفيعة، كما يتميز تشطيب واجهات فيلات بواسطة الجي ار سي بأنه فخم ليظهر منزلك بأناقة.

اعرف أيضا: لماذا “شطب” أفضل شركات تشطيب شقق بالتقسيط بالقاهرة؟

تتميز واجهات تشطيبات خارجية الجي ار سي بأنها مميزة للغاية ومستحدثة عن أنواع الواجهات الخارجية الأخرى، لهذا يتم استخدامها بكثرة في مختلف التصميمات الخارجية سواءً أكانت مساحات واسعة أو ضيقة، ومن مميزات الجي ار سي أيضاً أنه خفيف الوزن ومقاوم جيداً للعوامل الجوية ومقاوم للحرائق ومرن جدا وقابل للتشكيل، ويتميز أيضاً عن باقي المواد المستخدمة في واجهات المباني أنه مادة عازلة جدا للحرارة، كما يتميز بأنه سهل الفك والتركيب، ويستخدم بشكل كبير في التغطية القشرية مثل القبب، ويوجد من هذا النوع أيضاً تشطيب واجهات جرافياتو.

4. التشطيبات الخارجية للواجهات بالزجاج

أصبح هذا النوع من تشطيب واجهات فلل يستخدم بشكل كبير جداً عن أنواع الواجهات الخارجية الأخرى، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص والمزايا الفريدة التي لا يمكنك أن تجدها في أي نوع من أنواع تشطيبات واجهات فلل، فهو يضيف الكثير من الرونق والفخامة لجمال الفيلا، حيث أن شفافية الزجاج تسمح بمرور أشعة الشمس التي تعطي إحساس بالدفء والنور، بالإضافة إلى أنها سهلة التنظيف،ويتوافر منها العديد من أنواع الزجاج المقاوم للكسر والخدش.

تشطيبات واجهات فيلات
تشطيبات واجهات فيلات

5. تشطيب الواجهات الخارجية بالمرايا

يعد هذا النوع من أحدث أنواع واجهات الفلل المستخدمة في التشطيب الخارجي، حيث أنها تظهر الأشياء بطريقة مموهة، على غير حقيقتها باستخدام أبعاد غير حقيقية، ولذلك هي من أشهر الطرق المبتكرة لتشطيب واجهة ما، كما أنها جذابة جدا ومشوقة للنظر إليها، ومن أشهر عيوبها أن البعض يعتبرها غير عملية خاصة في وجود الأطفال.

6. انواع التشطيبات الخارجية للمباني بالحجر الصناعي

من أكثر أنواع تشطيب واجهات فلل إقبالاً عليها لسهولة تشطيبها وتعدد أشكالها وتصميماتها التي تناسب جميع الأذواق، أما عن العيوب فيعد أهمها أنها قد تتدمر أو تتهالك مع مرور الزمن.

7. الحجر الفرعوني والهاشمي

يستخدم هذا النوع بشكل كبير جداً في القرى السياحية والأماكن التي تتميز بالفخامة والأناقة، كما يتميز أنه يدوم لفترة زمنية طويلة جدا، ولديه أيضاً قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، أما عيوبه فهي أن أسعاره باهظة جدا ولا تناسب بعض الطبقات الاجتماعية فهو لا يعتبر من ارخص تشطيب واجهات فيلات.

اسعار تشطيبات خارجية للفلل

يختلف سعر متر تشطيب الواجهات في مصر حسب الخامة المستخدمة في تنفيذ الواجهات، سواءً أكانت حجر هاشمي أو سيراميك أو دهانات عادية أو رخام أو زجاج وغيرها من الخامات، كما أن الأيدي العاملة لتركيب تصميمات واجهات الفلل تختلف من فني لآخر ومن شركة تشطيبات لأخرى، ويعتمد تقدير السعر أيضاً على مساحة الفيلا بالطبع، ومدى جودة الخامات والأدوات والتركيبات المستخدمة في تشطيبات واجهات فلل.

تشطيب واجهات فيلات
تشطيب واجهات فيلات

خطوات تشطيب واجهات فلل مع شركة “شطب”

  • في البداية نقوم بالاتفاق مع العميل على سعر متر التشطيب للواجهة بناء على الخامات المتفق عليها.
  • بعدها نقوم بتصميم الواجهة حيث تستطيع ان ترى الواجهة قبل تنفيذها والتعديل عليها حسب ذوقك الخاص.
  • بعد الموافقة على التصميم نقوم بتنفيذ الواجهة كما بالتصميم المتفق عليه من قبل وتلتزم الشركة بالخامات والتصميم المتفق عليه وتسليم الواجهة بأعلى جوده ممكنه وفى الوقت المحدد عند التعاقد حيث تقوم افضل شركه تشطيب واجهات مصريه، بالعمل على اختيار افضل مادة خام يتم استخدامها في تشطيب الواجهات الخارجية، أو في المنازل أو المباني الأخرى، حيث يكون ذلك بناءً على رغبة العميل، إلى جانب اختياره للتصميم الذي يريده.

بعد اختيارك التصميم المناسب لك من تصميمات تشطيبات واجهات فيلات، ستبدأ في البحث عن شركة محترفة ومشهورة في مجال التشطيبات والديكورات لتنفذ لك ما تحلم به في منزلك، ولكنك ستحتار من بين الكثير من أسماء شركات تشطيبات فلل الموجودة في السوق، لذلك سنعرّفك على أفضلها وأكثرها دقة وخبرة في مجال تشطيب الفلل من الداخل، وواجهات الفلل من الخارج أيضاً، وهي شركة “شطّب” للتشطيبات والديكورات.

شركة “شطّب” تقدم لك الجودة والدقة والخبرة وبأسعار تناسب الجميع، فهي لديها عدد كبير من المهندسين المتخصصين في التشطيبات وأنواع الديكورات المختلفة، يمكنك الآن التواصل معنا والتعرف على تفاصيل عروض تشطيبات فلل من الداخل ومن الخارج كاملةً من خلال الاتصال أو عبر الواتساب على الرقم التالي 01008832999.