You are currently viewing نصائح عن كيفية اختيار ديكورات المنزل والشقق
نصائح عن كيفية اختيار ديكورات المنزل والشقق

نصائح عن كيفية اختيار ديكورات المنزل والشقق

نصائح عن كيفية اختيار ديكورات المنزل، من منا لا يحلم بإختيار أفضل ديكور الشقق أو الفلل أو مكان السكن، من منا لا يسعى للحصول على ديكورات متناسقة وظهور المكان كلوحة فنية بارعة متناسقة ومتناغمة في الألوان  والأثاث، المسكن هو مكان المعيشة ولابد من تميزه بعدد من الصفات من الراحة النفسية والهدوء.

الديكور بشكل عام كلمة تشتمل على الاثاث والأماكن التي يتم وضع الاثاث بها والبلاط واختيار اللوحات الفنية وورق الحوائط وكيقية استغلال أصغر مساحة في الشقق دون أن تتعرض لمشاكل تظهر في مسكنك فيما بعد، استخلاص لتعب وجهد شركة شطب للاثاث والديكور تقوم بتقديم مجموعة من النصائح حول كيفية اختيار ديكور منزلك بشكل ناجح ومميز.

نصائح عن كيفية اختيار ديكورات المنزل او شقتك

عند إختيارك للديكور عليك أن تهتم بمقولة شهيرة وهى أذا نظرت عينك أراحت نفسك، فلا يشترط دفع الكثير من المال من أجل إختيار ديكور فائق الجمال والتصميم، الديكور هو فن الإضاءة و تنسيق اختيار الوان ديكور المنزل، وضع قطعة بجانب قطعة لتظهر في نهاية كلوحة فنية، الديكور هو فن التلاعب الذي بظهر مكان ضيق واسع مع استغلال أقل المساحات في عمل الديكورات الملائمة.

من أهم ما ننصحك بيه عند القيام باختيار الديكور لشقتك ما يلي:-

  • أختر كل قطعة بعناية شديدة ولا تنظر إلى السعر على الإطلاق، فمن الممكن أن تختار قطع بسيطة مع عدد من القطع الأخرى تظهر بشكل رائع .
  • استخدم الاكسسوارات في شقتك بشكل معقول دون مبالغة، إزدحام الاكسسوارات تسبب عدم راحتك في المكان.
  • عند القيام بعمل الديكور في المنزل ابدء من أعلى إلى أسفل من ديكور الأسقف – ديكور الحوائط – ديكور الأرضيات.
  • ترتيب الخطوات ومراحل التشطيب والديكور النهائي من أهم المراحل الناجحة التي تحقق الوصول لديكور رائع.

عزيزي عميل شركة شطب للديكور والتشطيب تذكر أن الأمر ملك لك وقرار التشطيب والديكور هو قرارك، من الممكن أن تقوم بعمل من المكان الصغير مساحة كبيرة ورائعة، ومن السهل ان تضع كل ما تحتاج له في غرفة صغيرة ولكن بطرق ديكورية حرفية رائعة.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أهم مراحل التشطيب..ديكور المنزل

انواع  ديكور المنزل الداخلي

هناك عدد من الخطوات التي لا تغفل عنها في منزلك تسعدك فى كيفية اختيار ديكورات المنزل سواء كانت هذه هي أول مرة تسكن في المنزل او إذا كنت تبحث عن منزل جديد فمن أهم الديكور بالمنزل ما يلي:-

  • ديكورات الاضاءة الحديثة للمنازل

من أكثر ما يلعب دور كبير في الديكور هي الإضاءة فكثيرا ما ننبهر بقطع من الآثاث أثناء عرضها في المحلات وعند القيام بالانتفال بها إلى المنزل لم نجدها بنفس الزهوة، الاضاءة له دور كبير من إختلاف الأذواق والطابع بالمكان، فنجد أن هناك عدد من الأشخاص يعشقون الإضاءة بالمكان، وأشكال الإضاءة، من أهم مميزات الإضاءة أنها تشعرك بالحيوية والتناغم، فشركة شطب تنصحك بإختيار الأحجام المناسبة من المصابيح مع ديكور شقتك.

اختيار الألوان في الديكور للمنزل
اختيار الألوان في الديكور للمنزل
  • اختيار الألوان في الديكور للمنزل

اختيار الألوان تكن على عدد من القرارات منها الأثاث واختيارك الغرف والديكورات في الحائط، الألوان الفاتحة تعطي وسع واضح في المكان على عكس الألوان الغامقة تسبب الشعور بالضيق ولا تتناسب مع كافة الأماكن، دخول التكنولوجيا عالم الألوان أصبح هناك العديد من التأثيرات على الألوان والدهانات واختيار درجات الألوان بأكمله.

كما أن هناك عدد من الأشخاص تتنازل عن الدهانات وتقوم بعمل ورق الحائط بالمنزل، فعليك أن تختار الأنسب مع كل غرفة من غرف المكان سواء كانت غرف النوم او غرف الاستقبال واختيار ورق الحائط الذي لديه القدرة على التغلب على الرطوبة والتغييرات المناخية المختلفة.

المفروشات والأدوات الخاصة بالمنازل
المفروشات والأدوات الخاصة بالمنازل
  • المفروشات والأدوات الخاصة بالمنازل

يقصد بالمفروشات تشتمل على السجاد والموكيت والستائر، فمع التطورات الحديثة التي ظهرت على عالم الديكور بأكملة شملت على الموكيت والسجاد والستائر، فهناك العديد من أنواع الموكيت المختلف من حيث الشكل والتصميم والألوان بالإضافة إلى الستائر منها ما هو ثلاثي الأبعاد ومنها أنواع الستائر الحاجبة للرؤية، الأماكن الضيقة من الأفضل أن يتم استخدام ستائر فاتحة لإضافة وسع للمكان.

أما عن كيفية اختيار ديكورات المنزل مثل السجاد والموكيت، فيتم اختيار ما يتناسب مع ألوان الآثاث وألوان الدهانات سواء كانت قطع كبيرة او قطع متوسطة ولابد من أخذ في الاعتبار عملية التنظيف فيما بعد.

اقرأ أيضاً: ديكور منازل دافئة لشتاء 2021

ديكورات رفوف خشبية للحائط
ديكورات رفوف خشبية للحائط
  • ديكورات رفوف خشبية للحائط

من أكثر الحيل التي يتم اللجوء إليها في المنازل الضيقة لان الأرفف تستوعب عدد أكبر من المحتويات، كما أنها سهلة في التعليق والتثبيت ووضع عليها كافة الأغراض المختلفة سواء كانت الكتب او الزهريات أو الزجاج أو منتجات التجميل،… غيرها من الأدوات.

تنصحك شركة شطب للديكور والاثاث بضرورة اختيار كل ما هو مريح للعين وكل ما هو أنيق وملائم مع نفس الطراز سواء كان في الاثاث والستائر والسجاد والالوان بشكل عام، فإذا اخترت النمط الكلاسيكي فأكمل على هذا النمط باقي المكان، أو إذا أخترا النمط الكاجوال فلا تخرج عن هذا النص في باقي الاختيارات.

كيفية اختيار ديكورات المنزل لتكون عصرية ومريحة؟؟

يأتي الكثير من التساؤلات حول كيفية اختيار ديكورات المنزل حتى تكون مريح وعصري وفي نفس ذات الوقت لا تعانى من إرتفاع في الأسعار في نهاية الأمر، فاليكم مجموعة من الإرشادات من واقع تجارب وخبرات شركة شطب للديكور والتشطيب:-

  • الألوان، اللون الأبيض في الدهانات من الألوان المريحة للاعصاب والتي تتناسب مع كافة الديكورات في كل مكان في الحمامات والمطابخ والغرف.وتسبب الشعور بالراحة النفسية.
  • عند إختيارك للألوان تعرف على المساحة الخاصة بالغرفة، فإذا كنت تحتاج إلى وسع أكثر أو أنت من الأشخاص التي بالفعل تختنق من المساحات الضيقة فاهتم بالألوان الفاتحة.
  • إختيار الألوان والديكورات للفلل تختلف عن إختيار الألوان والديكورات في المطاعم والشقق و.. هكذا.
  • اختيار كل قطعة من الاثاث لابد أن تتناسب مع طلاء الجدران وتتناسب مع ديكور الشقق والدهانات بشكل عام حتى تظهر في النهاية كلوحة فنية مريحة للأعصاب.
  • تنصحك شركة شطب للديكور إذا كانت المساحات صغيرة عدم اللجوء على الإطلاق للاثاث الكلاسيكي نظرا لضخامة الاثاث ويحتاج لمساحة مما يتسبب في ضيق المنزل.
  • إذا كنت تبحث عن أفضل الديكورات فيلتك، فاختر القطع التي تتميز بالفخامة تضيف لمسة جمالية على الفلل.
  • اختر قطع الاثاث التي يسهل عليك تحريكها فيما بعد، حتى تساعدك عند التنظيف أو عند الشعور بالملل و أراد أن تقوم بالتغير في الشكل العام للمكان يسهل تحريكها.
  • التناسق بين قطع الاثاث مع بعضها البعض، معني أن يتم وضع القطع الكبيرة بجانب بعضها لبعض والقطع الصغيرة معا وترك المسافة بين كل قطعة وأخرى.
  • اهتم بالأساسيات في الشقة مثل القيام بصنفرة الحوائط والتخلص من الدهانات القديمة واهتم بخدمات الديكور للأبواب والشبابيك ديكور الأرضيات.
  • لا تنتقل على أي مرحلة في مراحل التشطيب والديكور قبل أن يتم الإنتهاء تماما من المرحلة السابقة، وتشتت الإنتباه والتركيز أمر سيء ويسبب عدم الوصول لنتيجة الناجحة في كل مرحلة

عند إختيار كل قطعة من الآثاث أو كل قطعة من الديكور لابد من أخذ في الاعتبار عملية التنظيف وسهولة تحريك كل قطعة من الاثاث أو أراد التغير حتى لا تشعر بالملل، فشركة شطب للديكورات تسهل عليكم كيفية اختيار ديكورات المنزل والشقق وهي على اتم استعداد القيام بكافة التاصيل الديكورية المطلوبة والقيام بتسليم المكان على المفتاح.