You are currently viewing ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق
ديكور السقف

ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق

السقف هو العنصر الرئيسي لحماية البيت، ومع تطور هندسة الديكور أصبح يُستخدَم كديكور يتمم المظهر الجمالي للغرف؛ لذلك ابتكر خبراء الديكور العديد من تصميمات الأسقف المختلفة الخامات والأشكال، ومن أحدث هذه التصميمات ديكور السقف المعلق.

هناك من يحب استخدام الديكور لتغيير شكل المنزل ومواكبة أحدث صيحات الديكور المنزلي، وتُعَد الأسقف المعلَّقة اختيارًا مثاليًّا يُستخدَم كديكور جمالي للغرف، أو لحل مشكلة في التصميم كارتفاع وانخفاض الأسقف الخرسانية، وغيرها من الأسباب والفوائد التي سنتعرّف عليها في السطور التالية.

مميزات وفوائد تشطيب السقف المعلق

  1. يقوم ديكور السقف المعلق بتحسين شكل الفراغ المعماري: يتم استخدام السقف المعلق للحصول على شكل جمالي ومعالجة الرؤية البصرية الناتجة عن سقوط الكمرات، ولمعالجة العناصر الإنشائية التي تعوق انسيابية الفراغ.
  2. توزيع و إخفاء أجهزة الصوت و الإنارة و التدفئة و موانع الحريق: يجب استخدام السقف المعلق فى الفراغات التي تتطلب تهوية أو تدفئة ميكانيكية حيث تعمل على عدم إظهار التركيبات الخاصة بأعمال التهوية والتكييف.
  3. سهولة الصيانة: حيث يمكن من خلال الأسقف المعلقة تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لأعمال التكييف والتهوية والأعمال الكهربائية والتركيبات الأخرى المرتبط تركيبها بالسقف المعلق وبسهولة.
  4. العزل الصوتي: حيث أن الأسقف تعتمد بشكل مباشر على زمن قليل لارتداد الصوت الذي ينتج عن الفراغ المتشكل بين السقف المستعار والسقف الأصلي، ويؤدى ذلك التحكم فى وصول الصوت للمستمع بطريقة أفضل، بالإضافة إلى  بعض مواد الأسقف المستعارة العازلة للصوت التي يمكن استخدامها كعازل للصوت بين الطوابق وبعضها في حالة وجود فراغات يتسبب عنها ضوضاء للفراغات المحيطة بها.
  5. يقدم ديكور السقف المعلق العزل الحراري: تساهم الأسقف المستعارة بواسطة خصائص موادها والفراغ الناتج مع الأسقف الأصلية في العزل الحراري.
  6. مقاومة انتشار الحرائق: وذلك عن طريق أن يثبت بها مجسات للإنذار بوجود حريق، كما يثبّت بها رشاشات إطفاء الحريق للسيطرة على أي حريق قد ينشب داخل المبانى، وإضافة مواد عازلة للحرارة خلف السقف، كما يمكن أيضاً استخدام خامات من الأسقف غير قابلة للاشتعال، ويمكن أن يحوي السقف موانع انتقال الحريق و انتشاره مثل رشاشات الماء و الغازات التي تحد من سرعة تكون اللهب و انتشاره.
  7. يساعد تشطيب السقف المعلق على تأكيد بعض أجزاء الفراغ: حيث يمكن تمييز استخدام الفراغ طبقًا للتصميم المطلوب والتأثير المراد نقله لمستخدمي هذاالفراغ، مثل الفنادق في منطقة الاستقبال يكون سقف الكاونتر من الأسقف المعلقة مختلفة الشكل عن باقي فراغ الاستقبال.
  8. الإنارة: يمكن من خلال الأسقف المعلقة إنارة الفراغات المختلفة دون أن تظهر الأسلاك الكهربائية أو التركيبات الكهربائية في السقف، وأصبح بإمكانك تركيب أي نوع من الإضاءة بفضل سهولة التعامل مع السقف المعلق وإمكانية ثقب أي شكل من الفتحات فيه لتركيب أجهزةالإنارة، كما أن بعض أنواع الأسقف تسمح باستبدال أحد البلاطات ويوضع محلها بلاطة من الزجاج وخلفها وحدات الإنارة فنحصل على الضوء اللازم فى الفراغ دون تشويه الشكل الجمالي، ويمكن أيضاً استخدامها فى المحلات التجارية والأماكن الإدارية لتثبيت كاميرات المراقبة بها.
  9. سهولة الدهان: يقبل أي سقف معلق جميع الدهانات المفضلة، كما أن استخدام بلاطات الأسقف من النوع العاكس للضوء الساقط وكذلك الدهان عليه يعطي انطباع باتساع الفراغ مما يقلل من النقص الحادث في الارتفاع الداخلي بعد تركيب وتشطيب السقف المعلق.
  10. يساعد ديكور السقف المعلق على مقاومة الرطوبة: فيمكنك استخدامه داخل الحمامات أيضاً.

اقرأ أيضاً: تعرف على 4 أشكال لأسقف جبس بورد

أنواع ديكورات سقف معلق

تتعدد الخامات التي تستخدم لتنفيذ الأسقف المعلقة، وبالتالي كثرت أنواع السقف المعلق التي تناسب مختلف الأماكن ومختلف الاحتياجات، إليك أحدث وأشهر أنواع الأسقف المعلَّقة الديكورية:

1. السقف المعدني المعلق

تتكوَّن خاماته من معدن الألومنيوم والصاج المجلفن، ولكنها تناسب أماكن العمل والعقارات التجارية فقط ولا تلائم المنازل.

2. السقف الخشبي المعلق

هي أسقف مصنوعة من الخشب تُثبت على السقف الأساسي للمنزل بدعامة خشبية أو معدنية، وتعطي مظهر أنيق للغرف، كما أن لها فعالية ملموسة في تدفئة المكان بفصل الشتاء، ويعيبها فقط صعوبة تركيبها وتكلفتها الباهظة.

3. السقف الجبسي المعلق

وهي أسقف معلَّقة مصنوعة من مادة الجبس ومتوافرة بأسعار مناسبة، وهي تلائم الكثير من التصميمات المنزلية وسهلة التركيب، ويعيبها فقط أنها لا تتحمَّل أوزان الديكورات والإضاءة بسبب خفة وزنها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار الجبسون بورد 2021 في مصر؟

اشكال ديكور السقف المعلق

من بين الخطوات الكثيرة والاختيارات المتعددة التي تقوم بها في عملية تأثيث منزل جديد، يجب عليك تعلم كيفية اختيار تشطيبات الأسقف، والتعرّف على الخيارات المتاحة أمامك للوصول إلى أفضل تشطيب يناسب الأجواء العامة للتصميم الداخلي لمنزلك، ولهذا نقدم لك مجموعة جميلة من ديكورات الأسقف المعلقة لتختار من بينها ما يناسب منزلك وذوقك.

اقرأ أيضاً: ما هي افضل اسقف جبس بورد مطبخ 2021 عبر شركة شطب؟

ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق
شكل ديكور السقف المعلق
ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق
صور سقف جبس معلق
ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق
شكل ديكور السقف المعلق الجبس
ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق
صور سقف جبس معلق
ديكور السقف المعلق حل مثالي لبيت آمن وأنيق
صور سقف جبس معلق

في الآونة الاخيرة، أصبحت ديكور السقف المعلق أكثر تشطيبات الاسقف الأكثر شيوعًا، خاصةً أنها تسمح بالحصول على نتيجة رائعة مع وحدات الإضاءة الموجهة، والجمع بين المظهر الجذاب للسقف، والتوزيع الجيد للإضاءة، فلا تتردد في إضافتها إلى تشطيبات منزلك لتعطيه إطلالة فخمة وجميلة.

شركة “شطب” للتشطيبات والديكورات يمكنها مساعدتك في تصميم ديكور منزلك المثالي الذي تحلم به بأجود الخامات وبأمهر المهندسين والعمال وبأفضل الأسعار، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن على الرقم التالي 01008832999.